” فاو الصينية” تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج وتجميع سيارات النقل بالعاشر من رمضان

تعتزم شركة فاو الصينية إنشاء مصنع لإنتاج سيارات النقل والمينى باص في مصر بالتعاون مع وكيلها بمصر شركة جيوشى موتورز وذلك بمدينة العاشر من رمضان .

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المصنع سيبدأ  الإنتاج الفعلى مطلع شهر مارس المقبل، جاء  ذلك خلال لقائه مع جانج شياجيان نائب رئيس مجلس ادارة شركة فاو الصينية بالعاصمة بكين .

وأضاف أن  لقائه بوفد الشركة الذى زار القاهرة خلال شهر يونيو الماضي لبحث ودراسة السوق المصرى على أرض الواقع وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة قد ساهم في اتخاذ الشركة قرار التواجد فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أوضح جانج شياجيان نائب رئيس مجلس ادارة شركة فاو أن قرار الشركة بالتواجد داخل السوق المصرى جاء نتيجة لقناعة الشركة بقوة السوق المصرى والذى يعد أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا .

ولفت إلى أن إنتاج الشركة سيركز على تلبية احتياجات السوق المصرى من سيارات النقل والمينى باص وكذا التصدير للاسواق المجاورة ، موضحا أن الشركة تخطط لانتاج سيارات الركوب سواء ميكروباص او سيارات ملاكى وذلك خلال عام 2018 .

وأشار شياجيان إلى أن الشركة  تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال صناعة سيارات الركوب والنقل الثقيل وهي ثالث أكبر مؤسسة صناعية فى الصين حيث تحتل المرتبة رقم 111 فى قائمة أكبر 500 شركة فى العالم ويصل حجم مبيعاتها إلى 18 مليون مركبة داخل الصين وحول العالم .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>