بنك قناة السويس يوقع عقدين مع جهاز تنمية المشروعات بـ 100 مليون جنيه

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

يوقع بنك قناة السويس عقدين مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 100 مليون جنيه غدا لتمويل المشروعات الصغيرة.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى للجهاز، لـ”أموال الغد” أن هذه العقود تعتبر الأولي بين الجهاز والبنك، موضحا أن الجهاز يسعى الى جذب بنوك جديدة الى قاعدة عملاءه خلال المرحلة المقبلة.

أوضحت أن الجهاز قدم إجمالي تمويل قدره 1.745 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات خلال الفترة من يناير الي أبريل مقسمة الي قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بحوالي 1549مليون جنية مولت حوالي 74 الف مشروع وفرت حوالى 94 الف فرصة عمل.

تابعت أن الجهاز قدم منح لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حجم تمويلها 193.9مليون جنيه وفرت 15.084 فرصةعمل.

وصدر قرار بإنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في 24 أبريل 2017 بغرض توحيد الجهات المعنية بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على مستوي الجمهورية في كيان واحد، وتم دمج الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومركز التدريب الصناعي، القائم ببرامج تدريبية لها الكثير من النجاحات في مجال التدريب وتنمية المهارات العمالية من أجل التشغيل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>