“إريكسون” تطلق 3 حلول جديدة للخلايا الصغيرة لرفع كفاءة التغطية المتنقلة

شركة اريكسون - ارشيفية

أطلقت شركة إريكسون ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة، والمصممة للمساعدة في توسيع سوق الخلايا الصغيرة وتلبية الطلب المتزايد للتغطية المتنقلة بكفاءة وأداء في الوقت الذي يتم فيه إعداد الشبكات لتشغيل تطبيقات الجيل الخامس وتطبيقات إنترنت الأشياء.

ويوفر حل وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين مجموعة من النقاط الراديوية التي يمكن تقاسمها بين مشغلين متعددين، وجدارة النظام عبر مشغل، بينما يوفر الآخرين إشارات ترددات راديوية – مماثلة لنظام التوزيع الهوائي النشط (DAS). ويسمح هذا الهيكل الجديد لما يصل إلى أربعة مشغلين بالبث عبر حل وحدة الربط النقطي الواحدة، إضافة إلى الجمع بين مزايا تعدد المشغلين مع حل DAS النشط ذو الأداء المتميز، مع نقل سريع للبيانات وتصميم فعال لناحية التكلفة الخاصة بنظام وحدة الربط النقطي.

و يجمع مرفق التعدد النقطي العديد من نقاط الربط في مرفق واحد، الذي يلعب دور في الحفاظ على جماليات المباني، بالإضافة إلى عمليات نشر خدمات المشغلين المتعددين، و توفير التكاليف الباهظة لنشر الشبكات في بعض المباني.

وتسهل وحدة Strand-Mount للموجات الراديوية الصغيرة في الهواء تركيب أجهزة الموجات الراديوية على الشبكة القائمة، المعلقة على الكابلات الجوية، والألياف، أو الكابلات الكهربائية وتعتبر عمليات نشر الكابلات الهوائية أمرًا بالغ الأهمية لزيادة الخلايا الصغيرة في الهواء الطلق، حيث يمكن نشرها لاستخدامها من قبل مشغل واحد او عدة مشغلين.

ويمكن لوحدة Strand-Mount الجديدة من إريكسون أن تدعم ما يصل إلى أربعة أجهزة لاسلكية صغيرة، مما يمكن المشغلين المتعددين من استخدام الهيكلية ذاتها من أجل عمليات نشر فعالة لناحية التكلفة، وتوفر وحدة Strand-Mount تغطية متميزة في الهواء الطلق دون أن تترك أي أثر لاستخدامها.

من جانبه، قال نيشانت باترا، رئيس وحدة البنية التحتية لشبكة المنتجات في إريكسون: “لقد طورنا نماذج متوافقة مع الخلايا الصغيرة لتلبية الحاجات الحالية لعملائنا بينما نستعد أيضا للاحتياجات التي ستفرضها تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

وفي هذا الإطار قال مارك لونستين، المدير الإداري لنظام الاتصالات المتنقلة: “يشهد قطاع الهواتف النقالة تطورا في الطريقة التي نستخدم بها أجهزتنا، والأساليب التي نقوم بتصميم الشبكات تمكيناً لتقنية الجيل الخامس المقبلة، والطريقة التي نتبعها في نشر الخلايا الصغيرة. إن حلول تعدد المشغلين ستكون حاسمة لتوسيع سوق الخلايا الصغيرة ومجموعة من عمليات النشر المحتملة، وتعالج حلول إريكسون الجديدة للخلايا الصغيرة هذه التغييرات في القطاع لتمكين المشغلين من توفير التغطية والقدرات اللازمة في بيئات متنوعة “.

وتمكن وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين ومرفق التعدد النقطي مزودي الخدمات من تقديم الحلول المتكاملة للمشغلين المتعددين للعملاء، ما يجعلها قادرة على توسيع التغطية والكفاءة داخل المباني باستخدام  تقنيات الجيل الخامس وLTE، وتخلق وحدةStrand-Mount  فرصا جديدة للعملاء في مجال عمليات النشر في الهواء الطلق كمشغلي الاتصالات ومشغلي الكابلات وشركات الأبراج الهوائية.

أضاف أن نحو 75٪ من الشركات تسمح للموظفين باستخدام أجهزتهم الخاصة للعمل أو تخطط للقيام بذلك قريبا ، وعلى الرغم من قضاء نحو 90٪ من الوقت في الداخل، فإن 60٪ من المستخدمين غير راضين عن تجربتهم في الاتصال المتنقل الداخلي .

وفي الوقت ذاته، أصبحت متطلبات الاستعداد لإطلاق تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء تبدو كعوامل متزايدة الأهمية في تخطيط الشبكة، حيث يدخل اللاعبين العصرين السوق اللاسلكية، ما يجعل المشغلين بحاجة للابتكار والابداع وإيجاد وسائل أكثر فعالية من حيث التكلفة لنشر الخلايا الصغيرة بالعدد اللازم لتلبية طلبات المستهلكين.

وتتوافق حلول إريكسون الجديدة للخلية الصغيرة مع المتطلبات الجديدة في السوق وستعرض في المؤتمر العالمي الأمريكي الأول للاتصالات المتنقلة من 12 إلى 14 سبتمبر 2017 وستكون متاحة في الأسواق خلال العام 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>