“هارفست فودز” تستهدف زيادة صادراتها لـ8 مليون دولار العام الجاري

تستهدف شركة هارفست فودز زيادة حجم صادراتها خلال العام الجاري لتسجل نحو 8 مليون دولار بزيادة 30% مقارنة بالعام الماضي.

قال محمد عبد الحميد مسؤل تصدير بالشركة ، أن العام الماضي شهد تحقيق الشركة صادرات بقية 5 مليون دولار، مشيرا إلى استهدافها دخول عدد من الأسواق الجديدة ومنها ” الكيني و الاثيوبي والتنزاني والأوغندي” خلال العام الجاري بالرغم من المنافسة الشرسة من الصين في هذه الأسواق.

أضاف لـ” أموال الغد”  أن الشركة تقوم بالتصدير لحوالي 25 دولة على مستوى العالم ، حيث تمثل الدول الأفريقية 25% من قيمة الصادرات وأوروبا 25% و 25% لدول الخليج و25% للدول العربية.

أوضح أن حجم إنتاج مصنعي الشركة  يصل لنحو 70 ألف طن سنويا في العديد من المنتجات ” منها صلصة الطماطم ، والخضار المجمد والعسل والحلاوة الطحينية والفول المدمس، مشيرا إلى تحقيق الشركة مبيعات بقيمة تصل لنحو 500 مليون جنيه خلال العام الماضي.

أشار مسؤل التصدير بالشركة  إلى وجود مشكلة تواجه الشركات تتمثل في ارتفاع تكلفة الانتاج بنسبة 100% عقب التعويم مقارنة بالعام الماضي بما يهدد تواجد الشركات بالأسواق التصديرية نتيجة ارتفاع أسعار المنتجات، فضلا عن ارتفاع التضخم مع تراجع الطلب بما يؤثر على حركة الاستثمار في الشركات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>