مصر والصين توقعان 3 اتفاقيات لاستثمار 11.2مليار دولار بالعاصمة الإدارية.. اليوم

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

توقع مصر مع الصين، اليوم الثلاثاء، 3 اتفاقيات تعاون باستثمارات صينة تبلغ 11.2 مليار دولار في العاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً لموقع إيجيبت إندبندنت.

وتشمل الاتفاقيات تمويل مشروع القطار المكهرب الذي يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة، بتمويل 739 مليون دولار من بنك الاستيراد والتصدير الصيني.

وأعلن وزيرا الإسكان والنقل، في 10 أغسطس الماضي، الاتفاق على تنفيذ خط قطار مكهرب يبدأ من مدينة السلام؛ بهدف الربط بين القاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق القاهرة، ومحافظة الشرقية، على أن يتم بدء تشغيل القطار عام 2020.

وكان السيسي وجّه خلال اجتماعه بتحالف الشركات الصينية التي ستُنفذ المشروع في 13 يوليو الماضي، بضغط البرنامج الزمني للتنفيذ على أن يتم خلال عامين على الأكثر.

كما يتم توقيع اتفاقية لمنح مصر 300 مليون دولار لبناء القمر الصناعي الثاني لها، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل لمدينة “شيامن” الصينية للمشاركة في اجتماعات قمة دول تجمع “بريكس” بدعوة من الرئيس الصيني.

وشارك السيسي في جلسة خاصة نظمها منتدى أعمال تجمع بريكس عن مصر، حيث ألقى كلمة بحضور نخبة من ممثلي مجتمع الأعمال والاقتصاد والمال من الدول أعضاء التجمع.

ويضم بريكس في عضويته: الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، والتي تسهم مجتمعة بنحو 22% من إجمالي الناتج العالمي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>