” اورثوميد اي ” تعتزم افتتاح مصنع جديد باستثمارات 60 مليون جنيه بأكتوبر .. يناير 2018

تعتزم شركة اورثوميد اي  للمستلزمات الطبية افتتاح مصنع جديد بالسادس من أكتوبر بتكلفة استثمارية تصل لنحو 60 مليون جنيه خلال شهر يناير 2018.

وقال د. عصام هلال رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، إن المصنع يقام على  مساحة 2800 متر ، مضيفا أن المصنع الجديد تم إنشائه من أجل توفير ما بين 30-40% من تكلفة استيراد الخامات المصنعة والتي كانت تصل لـ3 مليون دولار سنويا.

وأوضح أن المصنع يقام بتكنولوجية المانية حيث سوف يساهم في زيادة القيمة المضافة للخامات من خلال إعداد الاسطمبات الخاصة باحتياجات المصنع القديم محليا بدلا من استيراد الخامات المصنعة والتي تزيد من تكلفة الاستيراد.

ونوه هلال  إلى قيام الشركة بزيادة الطاقة الانتاجية كذلك لمصنع المستلزمات الطبية بأكتوبر بنسبة 25% من أجل زيادة الصادرات وعدم التأثير على السوق المحلية.

ولفت إلى استهداف الشركة تحقيق ارتفاعا في قيمة مبيعاتها خلال العام الجاري بنسبة 27% لتبلغ نحو 7 مليون دولار، موضحا أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تحقيق مبيعات بقيمة  5.5 مليون دولار .

وأضاف هلال أن التصدير استحوذ على 3 مليون دولار من إجمالي مبيعات الشركة خلال 2016 ومن المستهدف تحقيق 4 مليون دولار خلال العام الجاري، حيث تعمل الشركة على دخول عدد من الأسواق الجديدة خاصة في أفريقيا مثل تنزانيا وأثيوبيا وروندا من أجل زيادة الصادرات.

وأشار إلى  أن الشركة تستهدف زيادة المبيعات المحلية خلال العام الجاري لتستحوذ على 70% من إنتاجها في مقابل 30% للتصدير خاصة في ظل اتجاه الدولة للاعتماد على المنتج المحلي وزيادة فرصته في المناقصات التي تطرحها مثل مناقصة الشراء الموحد المقررة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وعن رؤيته للقطاع خلال المرحلة الحالية، أكد هلال أن القطاع تعرض لخسائر كبيرة عقب التعويم في ظل ارتباط الشركات بعقود توريد للمستشفيات الحكومية ممتده بالأسعار القديمة، موضحا أنه بالرغم من وعود وزارة الصحة بالنظر في تعديل تلك العقود إلا أنه لم يتم شيئا.

وأضاف أن التصدير ساعد في الحد من خسائر الشركات وعدم تعرضها للتوقف نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج  بنسبة 200% عقب التعويم وزيادة أسعار الطاقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>