قابيل: تدشين مصنع أحذية رياضية بالعاشر باستثمارات 50 مليون دولار

تعتزم  شركة منترا للصناعة والتجارة  إنشاء مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان لإنتاج الأحذية الرياضية، باستثمارات مبدئية تبلغ 50 مليون دولار على مساحة 200 ألف متر مربع.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، إن  الشركة ستبدأ عمليات الإنشاء والتعاقد على ماكينات الإنتاج خلال الفترة القريبة المقبلة ، على أن يبدأ الإنتاج منتصف العام المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع المهندس عزيز قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا للصناعة والتجارة وهاني قسيس العضو المنتدب للشركة وبحضور المهندس عمر الساهي مدير عام شركة سوق- أمازون مصر، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرى وتوجهاتها التوسعية،  والمشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة إنشاءها بالسوق المصرى.

وأضاف أن المشروع الجديد سيوجه معظم إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلى من الأحذية الرياضية، خاصة وأن حجم الإنتاج الحالى لا يتعدى 15% من إجمالى احتياجات السوق المحلى ويتم استيراد 85% من الخارج، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يحقق مستهدفات استراتيجية الوزارة الرامية إلى إحلال المنتجات المحلية بدلا من مثيلتها المستوردة.

وأشار قابيل إلى  حرص  الوزارة  على تقديم الدعم والمساندة اللازمة للمستثمرين فى المجال الصناعى، لتشجيعهم على إقامة مشروعات جديدة سواء من خلال إتاحة الأراضى أو تقديم خدمات الدعم الفنى واللوجستى، لافتا فى هذا الصدد إلى استعداد الوزارة لتلبية احتياجات الشركة من الأراضى، خاصة وأن الشركة تستهدف إنشاء عدد من المراكز اللوجستية لتوزيع منتجاتها فى مختلف أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>