وكالة إيطالية: نمو الاقتصاد المصري يعطى نظرة مستقبلية مستقرة للبلاد

شركات التأجير التمويلى

سلطت وكالة “نوفا” الإيطالية، الضوء على ارتفاع نمو الاقتصاد المصرى إلى 4.9% فى الربع الأخيرة من السنة المالية 2016-2017، وقالت إن الاقتصاد المصرى يشهد تحسنا وتقدما ملحوظا، كما أنه يعطى نظرة مستقبلية مستقرة لمصر.

وأشارت الوكالة فى تقرير لها نشرته اليوم الخميس، إن الاقتراض الخارجى والاستثمار الأجنبى المباشر ساهما فى ارتفاع نمو الاقتصاد المصرى فى الفترة الأخيرة، ويأتى ذلك مقارنة مع نمو بنسبة 2.3 %، على أساس سنوى فى الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأخير من العام السابق، وتنتهى السنة المالية بمصر فى نهاية يونيو.

وأوضحت أن مصر كانت وقعت فى نوفمبر الماضى برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار على ثلاث سنوات مع صندوق النقد الدولى، والذى يرتبط بالإصلاحات الاقتصادية التى من بينها الضرائب وخفض الدعم، وهو ما تأمل الحكومة منه أن يعيد جذب المستثمرين الأجانب.

وأظهر التقرير أن عجز الموازنة انخفض خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2016 – 2017 إلى 9.5 % من الناتج المحلى الإجمالى، من معدل سابق بلغ 11.5 % فى الفترة نفسها قبل عام.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>