وزيرة الاستثمار :سنغافورة تستهدف المشاركة فى مناطق استثمارية جديدة بعدد من المحافظات

سحر نصر، وزيرة الاستثمار

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعه الثانى بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستعرضت الوزيرة،  فى بداية الاجتماع، نتائج زيارتها إلى فيتنام وسنغافورة مع الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أنها خلال زيارتها إلى فيتنام زارت المنطقة السنغافورية بهانوى، والتى يمكن أن تستفيد هيئة الاستثمار من هذه التجربة لتطوير المناطق الاستثمارية وانشاء مناطق متكاملة تتضمن كافة الخدمات.

وأوضحت أنه خلال زيارتها إلى سنغافورة، تم الاتفاق علي التحرك فى المناطق الاستثمارية الجديدة بحيث يتم الاستفادة من خبرتهم في عدد من المناطق الاستثمارية الجديدة.

أشارت نصر إلى أن الوزارة تحركت فى المحافظات خلال الفترة الماضية وستواصل التحرك خلال الفترة المقبلة، من أجل تنمية مختلف المناطق والتأكد من وجود كافة المرافق والخدمات المناسبة لجذب المستثمرين للاستثمار فى مختلف المحافظات.

وبحث المجلس، كل من المخطط العام للمنطقة الحرة العامة بقفط، وتشكيل لجنة المراجعة والالتزام المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة، وناقش عملية تطوير قاعة متعددة الاغراض بمركز خدمة المستثمرين، فى اطار تطوير المركز وتوفير احدث النظم التكنولوجية، والتى تتضمن شاشات انتظار الكترونى ونظام الحجز عن طريق شبكة الانترنت.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>