وزير التجارة:مد فترة السماح برطوبة 13.5% في القمح 9 أشهر

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بمنح مهلة اضافية قدرها 9 اشهر إعتباراً من 3/10/2017 للقرار الوزاري الخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة .

وكان هذا القرار قد حدد بألا تزيد نسبة المحتوي الرطوبي بالقمح المستورد عن 13.5% بالوزن كحد أقصى وهو ما يتيح للهيئة تعدد مناشئ الاستيراد .

وقال إن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ سياسة الحكومة لتنويع مصادر إستيراد السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في اختيار افضل العروض المقدمة للإستيراد .

وأضاف قابيل أن الوزارة قد تلقت طلب من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد المهلة الممنوحة للقرار الوزاري رقم 62 لسنة 2017 والخاص بتحديد نسبة المحتوي الرطوبي بحبوب القمح المستوردة .

وأوضح أن  هذا القرار يستهدف في المقام الاول توفير إحتياجات المستهلك المصري من القمح والذي يمثل أحد أهم السلع الإستراتيجية التي تدخل في العديد من المنتجات الغذائية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>