تعرف على فرص مصر للتأهل للمونديال عقب هزيمة أوغندا

صورة جماعية للاعبي المنتخب المصري

خسر اليوم  المنتخب المصري  من نظيره الأوغندي بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

و تجمد رصيد مصر عند 6 نقاط، بفارق نقطة عن أوغندا، متصدر المجموعة، فيما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب الكونغو الترتيب، بلا رصيد من النقاط.

وكان منتخب مصر قد فاز في أول جولتين، على الكونغو بنتيجة 1- صفر ،  وغانا بنتيجة 2- صفر  ، وينتظر نتيجة مواجهة غانا مع الكونغو، الجمعة، لمعرفة فرصه في التأهل، قبل مباراة أوغندا، المُقرر لها الثلاثاء المُقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الرابعة.

ولكن ساهمت هزيمة اليوم في تعقد موقف مصر للتأهل لكأس العالم بروسيا خلال العام المقبل، حيث تحتاج مصر لتحقيق تلك النتائج خلال الفترة المقبلة للصعود للمونديال.

في حال فوز غانا في مباراتي الكونغو، ستمتلك 7 نقاط في رصيدها، وبالتالي، فإن أي نتيجة لمصر غير الفوز في مباراة الجولة الرابعة أمام أوغندا ستقلل من فرصها في التأهل، خاصة أن أوغندا وغانا سيصبحا متصدرين للمجموعة.

إذا تعادلت مصر مع أوغندا في الإسكندرية، فإن منتخب أوغندا سيكون مُتصدرًا ويليه منتخب مصر وغانا، وفي هذه الحالة سيحتاج المنتخب للفوز على الكونغو وغانا، مع انتظار نتائج أوغندا مع غانا والكونغو.

أما في حالة فوز مصر على أوغندا في الإسكندرية، فإن فرص مصر ستزداد مجددًا في التأهل، خاصة أن مواجهة الكونغو ستكون في الإسكندرية، وسيكون لقاء سهلًا نسبيًا، خاصةً أن الكونغو لم تحصل على أي نقاط في المجموعة حتى الآن، وستحتاج مصر من لقاء غانا الأخير لنقطة واحدة فقط، دون النظر لنتائج أوغندا.

وتحتاج مصر للفوز بالمبارتين القادمتين أمام أوغندا والكونغو بالإسكندرية من أجل حسم التأهل، وكذلك التعادل مع غانا، حتى لا تدخل في حسبة المواجهات المباشرة والأهداف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>