أبل تسعى للاستحواذ على قطاع “رقائق الهواتف الذكية” بتوشيبا بقيمة 400 مليار ين

مقر شركة ابل

تستعد  شركة أبل للانضمام لاتحاد بقيادة باين كابيتال لاستثمار 400 مليار ين، أى أكثر من 3.63 مليار دولار، للاستحواذ على قطاع رقائق الهواتف الذكية التابعة لشركة توشيبا، والذى تبلغ قيمته 2 تريليون ين” حوالى 18.2 مليار دولار” ، وفقا لرويترز.

ووفقا لموقع BGR الأمريكى يضم هذا الاتحاد  SK Hynix وبعض البنوك اليابانية، وستدفع “باين”و SK Hynix أكثر من نصف الأموال، أى 1.1 تريليون ين، بينما ستوفر البنوك اليابانية حوالى 600 مليار ين.

ومن المتوقع أن تستثمر توشيبا 200 مليار ين فى هذه الصفقة، ويهدف هذا الاتحاد إلى مواجهة العرض المقدم من شركة اتحاد ويسترن ديجيتال، الذى يصل إلى 1.9 مليار دولار.

وإذا تمت الموافقة على صفقة باين، فإن باين وتوشيبا سيمتلكان 46٪ من الوحدة، والأهم من ذلك بالنسبة لشركة آبل، أنها سوف يكون لها قدرة مباشرة على تطوير حلول التخزين والإنتاج فى المستقبل، والتى يمكن أن تساعد جهودها لتوسيع الذاكرة عبر خطوط الإنتاج.

ففى السنوات الأخيرة، زادت أبل كمية تخزين فلاش على الآيفون والآيباد، وأجهزة الماك، وربما لن تتوقف عن إضافة المزيد من التخزين إلى الأجهزة.

جدير بالذكر أن الشائعات تزعم إطلاق هواتف آيفون بسعة تخزين 512 جيجابايت، وهى السعة الأكبر بين العديد من أجهزة اللاب توب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>