هيئة البترول: ضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا بالمحافظات خلال العيد

صورة ارشيفية

أكد المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، أن الهيئة ستقوم بضخ مليون أسطوانة بوتاجاز يومياً خلال سبتمبر، تزامنًا مع أجازة عيد الأضحى، حيث يعد معدل الضخ المستهدف هو أعلى معدل استهلاك متوقع خلال الفترة الحالية.

أضاف لأموال الغد، أنه تم تجهيز 100 ألف أسطوانة معبأة بمصانع شركة بتروجاس كاحتياطى يمثل 10% من الاستهلاك اليومي للبوتاجاز، مؤكدًا تشغيل مصانع بتروجاس بكامل طاقتها الانتاجية خلال فترة عيد الأضحى على ورديتين.

أشار إلى توافر أرصدة جيدة من البوتاجاز بكافة مستودعات التخزين، وهو ما حفز القطاع لزيادة معدلات الضخ إلى مليون أسطوانة يومياً، إضافة إلى وجود سيارات مجهزة ومحملة بأسطوانات بوتاجاز معبأة لتغطية أى احتياجات قد تطرأ في أي مناطق قد تشهد زيادة على الطلب.

وكانت وزارة البترول أكدت أنه يتم العمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات البترولية بكل المستودعات وزيادة الكميات التي يتم ضخها بالسوق، لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية خلال فترة عيد الأضحى المبارك وتزامنة مع بداية الموسم الدراسي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>