“هواوي” تُتيح حلول رقمية لخدمة 100.000 كيلومتر من السكك الحديدية

هواوي 

هواوي 

أعلنت شركة هواوي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن انطلاق مشروع السكك الحديدية في مومباسا – نيروبي في كينيا، وذلك في إطار تفعيلها نظام شبكات الاتصالات التشغيلية للسكك الحديدية.

يأتي ذلك المشروع في إطار مشروع هواوي لتقديم حلول رقمية لخدمة أكثر من  100.000 كيلومتر من السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم.

ويتيح حل السكة الحديدية الرقمية من هواوي مهام متعددة للاتصالات، بما في ذلك إرسال الرسائل ذات الأهمية القصوى، والاتصالات في حالات الطواريء، والاتصالات في قسم الصيانة، والنقل الآمن، ويضمن إمدادات طاقة مستقرة على طول الخط بالكامل، وسيلبي هذا الحل متطلبات العملاء لعمليات آمنة ومستقرة وفعالة للسكك الحديدية وضمان اتصالات موثوق بها للغاية.

وتتطلب السرعات العالية وفواصل المغادرة القصيرة للسكك الحديدية الحديثة عمليات تقاطر آمنة ومستقرة وتتمتع بالموثوقية، ويتيح الحل الرقمي للسكك الحديدية من هواوي مجموعة كاملة من النظم الأساسية مثل نظام اتصالات السكك الحديدية عالي الموثوقية، والرائد في مجال هذه الصناعة ونظام نقل واسع النطاق يعتمد على أنابيب لينة وصلبة لحماية نظام التحكم في القطار وغيرها من الخدمات ذات المهام الحرجة، ونظام إمدادات الطاقة ذو كفاءة عالية ، ونظام رصد بيئي يسمح بدرجة كبيرة للتوسع والإدارة الذكية وتضمن النظم الأساسية عمليات القطار الآمن.

وقد تم نشر حلول الجيل التالي من نظام GSM-R  من هواوي لبناء شبكة اتصالات من القطار إلى الأرض وبوجود النسخ الاحتياطي والإتاحة بنسبة 99.999٪، تضمن الشبكة انتقال مستقر لإشارات التحكم في القطار.

واستنادا إلى منصات الأجهزة، تدعم محطات الجيل التالي من BTS3900 GSM-R  الانتقال السلس إلى شبكة LTE-R. تستخدم شبكة النقل أجهزة نقلMSTP  هجينة متطورة من هواوي تدعم مسطحات SDH/IP المزدوجة.

وتتحمل الأنابيب الصلبة SDH والأنابيب الناعمة IP خدمات متعددة بشكل شامل دون المساس بموثوقية إرسال الخدمة الحرجة، وبالإضافة إلى ذلك، يتم تركيب إمدادات الطاقة والاتصالات من هواوي ونظام الطاقة غير المتقطعة (UPS) لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة على الطاقة الاحتياطية، وضمان إمدادات الطاقة عالية الجودة لأنظمة الاتصالات ومراكز البيانات وأنظمة الأمن، وغيرها من الأحمال الحرجة.

وتشمل مشاريع السكك الحديدية الرقمية الرئيسية مثلا ألمانيا وجنوب أفريقيا، فضلاً عن خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين وإسبانيا.

وكأول خط جديد تم بناؤه في كينيا خلال القرن الماضي، يمر خط سكة حديد مومباسا – نيروبي عبر أراضي كينيا من الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي، بدءا من مومباسا، أكبر ميناء على طول الساحل الشرقي لأفريقيا، إلى نيروبي، العاصمة وأكبر مدينة في شرق أفريقيا.

ويؤدي الخط دوراً محورياً في شبكة السكك الحديدية في شرق أفريقيا، وقد مهد الطريق لربط خطوط السكك الحديدية في المنطقة، ويعد هذا الخط جزءا من خطة طويلة الأجل لربط شبكة واسعة من السكك الحديدية من كينيا، مرورا بأوغندا وبوروندي، وحتى جنوب السودان.

وسيوفر هذا الخط من السكك الحديدية في شرق أفريقيا وسائل النقل المريحة ويعزز التعاون الإقليمي والتكامل والنمو الإقتصادي والتنمية الإجتماعية.

وستوفر العمليات الفعالة لسكة حديد مومباسا – نيروبي دعما كبيرا لنقل الركاب والبضائع في كينيا، وبالتالي النمو الاقتصادي للبلد.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>