“قناة السويس للتأمين” تحقق 800 مليون جنيه أقساط خلال 16/ 2017 

أيمن ناصف، مدير عام فرع البحرى – أجسام سفن بشركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات

أظهرت المؤشرات الأولية تحقيق شركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات 800.43 مليون جنيه أقساط خلال العام المالي 16/ 2017، مقارنة ب 616 مليون جنيه خلال العام السابق له، بمعدل نمو 30%.

وأوضح أيمن ناصف، مدير عام تأمينات النقل البحري –أجسام سفن بالشركة، أن معدلات النمو ترجع إلى ارتفاع قيم الأصول المؤمن عليها نتيجة تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى سياسة الشركة في الاكتتاب السليم وجذب عملاء جدد، مشيرا إلى أن معظم الفروع التأمينية بالشركة شهدت معدلات نمو مرتفعة.
وأشار إلى نجاح شركته في تحقيق 39.5 مليون جنيه أقساط بفرع تأمينات البحري أجسام السفن بدلا من 36 مليون جنيه أقساط مستهدفة بالخطة الطموحة.
ومن ناحية أخرى أشار إلى اقتناص شركة قناة السويس للتأمين وثيقة التأمين على أسطول هيئة قناة السويس بإجمالي مبالغ تصل إلى 3.773 مليار جنيه، موضحا أن إجمالي وحدات الأسطول التي شملتها الوثيقة بلغت 203 وحدة، تضم كراكات أوناش عائمة ومعديات وقاطرات وروافع وناقلات الوقود والمياه وحاملات الأتربة بجانب بعض اللنشات.
وأشار إلى أن إعادة تقييم وحدات الأسطول نتيجة تحرير سعر الصرف بجانب انضمام 5 وحدات جديدة؛ ساهما في زيادة مبالغ التأمين بنحو 22.5% عن قيمتها العام الماضي، وقابلها زيادة في حجم القسط بالوثيقة لترتفع إلى نحو 28.2 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>