تابعة لـ” جلوبال تليكوم” و”فيون” يوقعان اتفاقية بيع نشاط الأبراج بباكستان مقابل 940 مليون جينه

صورة ارشيفية

برمت شركتي جلوبال تليكوم القابضة “جي تي أتش”، وفيون أل تي دي “فيون”، اتفاقية تتعلق بشركتهم التابعة في باكستان “جاز”؛ لبيع نشاط الأبراج المملوك لها مقابل 940 مليون دولار (98.7 مليون روبية باكستانية)، بحيث تكون خاضعة للتعديلات.

وأوضحت جلوبال تليكوم في بيان اليوم ، أن “جاز” ستبيع أبراج ديودار المُنفذ عليها الصفقة إلى شركة تانزنيت تاور ليمتد المملوكة لشركة إيدوتكو جروب أس دي أن بي أتش دي وشركة داوود هيركليز كوربوراشين.

وتمتلك أبراج ديودار محفظة تتضمن 13 ألف من أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية.

ولفتت جلوبال تليكوم بأنه عند إنهاء الصفقة ستقوم شركة الأبراج بإبرام اتفاقية خدمات رئيسية مع “جاز” بمدة أصلية 12 سنة قابلة للتجديد، بناءً على السلطة التقديرية للأخيرة لـ3 مدد على التوالي كلاً منها 5 سنوات.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيون” جون ايف شارلييه، إن الصفقة ذات قيمة تراكمية عالية لنا ولجي تي اتش وليست تنفيذ آخر لاستراتيجية فيون في تخفيض الأصول.

ونوه البيان بأن الصفقة ستكون على أساس نقدي دون أي ديون، وسيتم استخدام حصيلة الصفقة في الأغراص التجارية العامة لـ”جاز”، وسداد نسبة من ديونها، إضافة لتمويل الطيف الممنوح منذ فترة قريبة.

وفيما يتعلق بطرق سداد قيمة الصفقة المبرمة، من المتوقع استلام 666 مليون دولار من 760 مليون دولار بعد انهاء الاتفاقية، وسيتم سداد المبلغ المتبقي خلال 12 شهراً بعد ذلك.

ويشترط إتمام الصفقة، استيفاء أو التنازل عن استلام الموافقات التنظيمية، المتوقع الحصول عليها قبل انتهاء 2017.

ومن المقرر أن تكون حصة جي تي إتش في “جاز” نحو 83% بعد اتمام الصفقة، وفق البيان.

وتمتلك فيون 57.7% من أسهم جي تي إتش، وتعمل الأخيرة في مجال شبكات الهواتف في دول: باكستان، والجزائر، وبنجلادش.

كانت القوائم المالية لجلوبال تليكوم أظهرت خلال الربع الثاني من 2017 ارتفاع أرباحها بنسبة 32% إلى 35.1 مليون دولار مقابل أرباح بلغت 26.5 مليون دولار على أساس سنوي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>