وزير قطاع الأعمال: توقعات بزيادة أرباح الشركات إلى 10 مليارات جنيه الفترة القادمة

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

قال أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، إن صافي خسائر الشركات في ٢٠١٥، وصل إلي ٣٢٣ مليون جنيه، لتتحول في ٢٠١٦، إلى مليار، و675 مليون جنيه أرباحًا، وارتفعت في ٢٠١٧ إلي ٤ مليارات جنيه في ٩ شركات.

وأكد الشرقاوي، خلال حواره ببرنامج “آخر النهار” الذي يذاع علي فضائية النهار، أن صافي الأرباح المعلنة تمت بعد حذف فرق العملة، مشيرًا إلي أن الشركات المصدرة هي التي حققت أرباحًا كبيرة بعد التعويم، أما الخاسرة فكانت مقترضة فتعرضت لخسائر كبيرة.

وأوضح، أن عدد الشركات الرابحة زادت لتصل إلي 73 شركة، متوقعًا زيادة الأرباح إلي ١٠مليارات خلال الفتره القادمة، بالإضافة إلي انخفاض خسائر الشركات الخاسرة، وأنه يبحث أسباب ارتفاع الأرباح قبل الخسائر.

وأضاف، أن متوسط أعمار رؤساء الشركات ٦١ عامًا، مؤكدًا، أن السن ليس المعيار الوحيد لاختيار رؤساء الشركات، وأن قطاع الأعمال ليست من المصالح الحكومية، وتعتبر من أشخاص القانون الخاص.

وأكد، أن تنظيم استخدام الموارد البشرية هام جدًا، والتعيينات تتم في حالة خروج أحد العاملين علي المعاش، واحتياج إلي عاملين.

واستطرد، أن إحدى الشركات لم يتم الاستثمار فيها من ١٠سنوات، والحكومة هي السبب في ذلك، وتحاول حل هذه المشكله الآن.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>