ZTE تُنهي اتفاقها مع “الاتصالات “حول بنود تعاقد إنشاء مصنعها بمصر الشهر المقبل

تنتهي شركة ZTE  الصينية من البنود الأساسية النهائية في التعاقدات مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص إنشاء مصنعا بها بواحدة من المناطق التكنولوجية الجديدة.

قال مصدر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن البنود التي يتم مناقشتها تشمل حصة الحكومة من المصنع المزمع تدشينه مشيرا إلى أن الحكومة ممثلة في شركة سيليكون واحة التي تدير المناطق التكنولوجية حصلت من قبل على نسبة ١٥٪ من مصنع “سيكو ” المتخصص في تصنيع الهواتف الذكية والذي من المتوقع أن يبدأ في الانتاج قبل نهاية العام الجاري.

أكد على أن الشركة الأم تتمتع بالمرونة فيما يخص حصة الحكومة في المصنع بمصر.

وتعتبر ZTE  واحدة من خمسة شركات وقعت مع وزارة الاتصالات نهاية العام الماضي مذكرات تفاهم بشأن تدشين مصانع في المناطق التكنولوجية الجديدة بالمحافظات

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد أن البنود الحالية التي يتم الاتفاق بشأنها تتضمن إجمالي الاستثمارات وسبل التمويل موضحا أن الخطة المالية بالكامل للمصنع سيتم اعتمادها خلال شهر.

وكانت الاتصالات قد أطلقت استراتيجية تصنيع الإلكترونيات فى 2013 وتستهدف الوصول بحجم صناعتها إلى 70 مليار دولار خلال عام 2020.

وتهدف الخطة أيضاً إلى التحرك على ثلاثة محاور رئيسية هى: خدمات تصنيع الإلكترونيات وصناعة النظم وصناعة تصميم وتطوير الدوائر المتكاملة، إلى جانب توفير 30 ألف فرصة عمل إضافية فى مجال خدمات التصنيع حتى عام 2020، ودعم إنشاء 50 شركة فى مجال تصميم النظم والنظم الكهروميكانيكية الدقيقة «MEMS » والدوائر المتكاملة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>