“سينوبك الصينية” تدرس ضخ استثمارات جديدة بصناعة التكرير والبتروكيماويات

وزير البترول خلال مباحثاته مع نائب رئيس سينوبك الصينينة

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع لينج ييكن نائب رئيس شركة سينوبك الصينية والوفد المرافق له، أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في كافة أنشطة صناعة البترول والتكرير والبتروكيماويات، وذلك بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

أوضح وزير البترول أن هناك فرص واعدة أمام الشركة الصينية لتحقيق النجاح وجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة سواء في مجالات البحث والاستكشاف والحفر والإنتاج، أو في صناعة التكرير والبتروكيماويات.

طالب الملا خلال اللقاء باتخاذ خطوات فعلية وتنفيذها على أرض الواقع لاستمرار التعاون المشترك واستغلال الفرص الاستثمارية والخبرة الصينية في هذه المجالات، لافتاً إلى أن هناك شراكة جيدة مع سينوبك منذ استحواذها على نسبة 33% من منطقة امتياز شركة أباتشى الأمريكية بالصحراء الغربية ومشاركتها في تأسيس شركة سينوثروة للحفر مناصفة مع شركة ثروة للبترول.

من جانبه أبدى نائب رئيس سينوبك اهتمام الشركة بالتوسع في استثماراتها في مصر  خاصة وأن مصر تُعد مركزاً تجارياً عالمياً، موضحاً أن هناك بالفعل عدد من المشروعات البترولية الواعدة في السوق المصرى التي يتم دراستها من قبل عدد من الخبراء والمستشارين الصينين للاستثمار فيها خلال المرحلة المقبلة لاستغلال خبرة الشركة الكبيرة في مجال التكرير والبتروكيماويات.

في نهاية اللقاء وجه نائب رئيس سينوبك نيابة عن رئيس الشركة الدعوة لوزير البترول لزيارة الصين للاطلاع على أحدث التكنولوجيات والخبرات في مصانع ومعامل التكرير التابعة للشركة والتسهيلات البترولية هناك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>