جي بي مورجان: خسائر إعصار هارفي قد تكلف شركات التأمين 20 مليار دولار

إعصار هارفي

توقع تقرير حديث أن يمثل إعصار “هارفي” الذي يضرب خليج “تكساس” أحد أكثر 10 أعاصير تكلفة لصناعة التأمين في الولايات المتحدة.

وقال بنك “جي بي مورجان” في مذكرة للعملاء صادرة اليوم الإثنين، إن إعصار “هارفي” قد يكلف شركات التأمين في الولايات المتحدة ما بين 10 إلى 20مليار دولار، بسبب الخسائر المؤمن عليها. بحسب محطة “سي إن بي سي” الأمريكية.

وأضاف البنك الأمريكي أن خسائر صناعة التأمين جراء إعصار هارفي قد تمثل نحو 25% من قيمة أرباح الشركات العاملة في مجال التأمين.

ورفع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من تقدير العاصفة الاستوائية “هارفي” إلى إعصار نهاية الأسبوع الماضي، مع توقعات برياح تصل سرعتها لـ 80 ميلاً/ الساعة.

وأعلنت الشركات العاملة في مجال التعدين إغلاق منصات التكرير وإجلاء العمال بخليج “تكساس” بسبب خطورة الأحوال الجوية، مما دعم أسعار البنزين خوفاً من الم

وكانت شركة “كورلوجيك” المتخصصة في مجال تحليل البيانات قد ذكرت أن الخسائر المتوقعة من إعصار “هارفي” قد تصل إلى 39.6 مليار دولار، مع احتمال تعرض 230 ألف منزل للخطر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>