جوتيريش يبحث محادثات السلام في إسرائيل ورام الله

يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش اليوم/ الاثنين المسؤولين الاسرائيليين في زيارته الاولى إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

وتتركز المحادثات على النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني وأيضا على تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ومن المتوقع أن يضغط جوتيريش على المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين من أجل استئناف محادثات السلام خلال زيارته التي تستمر لثلاثة أيام حتى الأربعاء ولكن يركز المسؤولون الاسرائيليون على موضوع آخر حالياً.

وذكر مسؤولون اسرائيليون أنهم سيسعون للضغط على الأمين العام للمنظمة الدولية في مسألة مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” وما وصفوه ب “العمى” إزاء تسلح حزب الله الشيعي اللبناني في لبنان.

وتأتي الزيارة بينما من المقرر أن يصوت مجلس الأمن على تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في 30 أغسطس مبدئيا لعام واحد.

وبعد أن يلتقي برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ، يتوجه جوتيريش إلى رام الله الثلاثاء للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>