تقرير : استقرار أسعار اللحوم وانخفاض الدواجن والأسماك مع اقتراب عيد الأضحى

صورة ارشيفية

قال عدد من أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة ، إنه بالرغم من  اقتراب عيد الأضحى تشهد أسعار اللحوم استقرارا خلال الفترة الحالية ، بينما اتجهت أسعار الدواجن والأسماك للانخفاض نتيجة إقبال المواطنين على شراء اللحوم.

وأوضح محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا رغم اقتراب عيد الأضحى لتتراوح ما بين  ١٤٠ إلى ١٥٠ جنيه لكيلو الكندوز ، و١٥٠ جنيه لكيلو الضاني .

وتابع أن الاسعار شهدت ارتفاعا خلال موسم رمضان لتقفز من ١٢٠ إلى١٤٠ جنيه لارتفاع تكلفة الإنتاج وزيادة أسعار الأعلاف، وأسعار النقل مع ارتفاع أسعار المحروقات ، مما أدى  كل ذلك لارتفاع الأسعار بنحو ٥٠٪ لتسجل ١٥٠ جنيه بدلا من ١٠٠ جنيه.

وأضاف أن السوق يشهد رواجا بنحو ٤٠٪ خلال الفترة الحالية ، متوقعا زيادة حركة المبيعات مع نهاية الإسبوع الجاري ، وقرب عيد الأضحى .

وأوضح د.عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا بنحو ٣ جنيهات خلال الإسبوع الجاري لتسجل ٢٠ جنيه بالمزرعة و٢٤ جنيه للمستهلك .

واستبعد انخفاض أسعار الدواجن عن ذلك ، منوها أنه في حالة الانخفاض عن ٢٠ جنيه بالمزرعة سيؤدي لخسائر جسيمة للمربيين ، مما يؤدي لخروج المربين من المنظومة لارتفاع تكلقة الإنتاج.

وأضاف السيد  أن أسعار البيض تشهد استقرارا ليسجل ٣٨ جنيه بالمزرعة و٤٣ جنيه للمستهلك ، لافتا إلى انخفاض حجم الطلب بنحو ٤٠٪ نظرا لاقتراب عيد الأضحى .

وقال عبده عثمان عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الأسماك شهدت انخفاضا بنسبة ١٠٪ ليتراوح  البلطي ما بين  ١٨ إلى ٢٣ جنيه للكيلو ، والبوري يتراوح مابين ٣٠ و٤٥ جنيه للكيلو .

وتابع أن أسعار الفسيخ تراوحت مابين ٦٠ إلى ٨٠ جنيه ، والرنجة مابين ٣٠ و٤٠ جنيه ، منوها إلى انخفاض حجم الطلب بنسبة ١٠٪ خلال الفترة الحالية لاتجاه المواطنين لشراء اللحوم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>