القضاء يحسم مصير شحنة القمح الروماني بعد عطلة العيد

أبلغت مصادر قضائية رويترز يوم الاثنين أن مصر ستصدر قرارا بشأن شحنة قمح روماني بعد عطلة عيد الأضحى التي تنتهي في الرابع من سبتمبر .

كانت إدارة الحجر الزراعي المصرية رفضت شحنة قمح روماني حجمها 63 ألف طن بسبب تلوثها ببذور الخشخاش الأسبوع الماضي وأحالت القضية إلى النائب العام.

وفي الأسبوع الماضي قال مصدر قضائي لرويترز إن من المرجح أن يقرر النائب العام رفض الشحنة، التي اشترتها الهيئة العامة للسلع التموينية، وإعادتها.

وستصبح الشحنة في حالة إعادتها أول شحنة قمح تشتريها هيئة السلع ويتقرر ردها من ميناء مصري منذ رفض شحنة قمح فرنسي باعتها بونجي لاحتوائها على فطر الإرجوت الشائع في الحبوب أواخر 2015.

ويقول التجار إن أي رفض لشحنة قمح اشترتها هيئة السلع قد يجعل موردي القمح العالميين يترددون من جديد في العمل مع مصر بعد نزاع استمر لنحو سنة بشأن مواصفات الواردات وأدى إلى عزوف الكثير منهم عن المناقصات الحكومية العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>