الرئيس البلاروسي يدعو السيسي لزيارة بلاده

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أن بلاده ستفى بجميع الاتفاقات التى تم التوصل إليها مع مصر، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكرى فى العاصمة البيلاروسية مينسك، كما وجه رسالة إلى الرئيس السيسى لزيارة بيلاروسيا فى أى وقت مناسب له.

وأوضح الرئيس البيلاروسى وفقا لوكالة الأنباء البيلاروسية “بيلتا” أنه يريد أن يؤكد مجددا على أنه جاهز لعمل كل ما تم الاتفاق عليه، وأن زيارته لمصر خلال شهر يناير الماضى كانت ناجحة جدا.

وأشار الرئيس البيلاروسى إلى أنه تم الاتفاق على أشياء كثيرة مع الرئيس المصرى، مؤكدا أن الزيارات التى يقوم بها أعضاء الحكومة، سواء كانت بيلاروس إلى مصر أو مصر إلى بيلاروس، تعنى الكثير من حيث تنفيذ الاتفاقات التى توصلنا إليها فى يناير خلال المحادثات.

تعد زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لبيلاروسيا هى الأولى فى تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أنها تعتبر مرحلة تحضيرية للزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بيلاروسيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>