“اتحاد المقاولين”: تمكين شركات المقاولات من التقديم على صرف “التعويضات” حتى منتصف سبتمبر

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن شركات المقاولات مستمرة فى التقديم على صرف قيمة مستحقاتها من التعويضات المالية حتى منتصف سبتمبر المقبل، موضحا أن الاتحاد يُدعم المقاولين فى التواصل مع جهات الإسناد فثبات قيمة مستحقاتها المالية عن العمل خلال 2016 الماضى.

أضاف أن الحكومة إنتهت خلال الفترة الماضية من إعتماد ضوابط صرف التعويضات لشركات المقاولات والتى ستتم وفقا للمستخلص النهائى للأعمال، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية المُشكلة بوزارة الاسكان بشأن صرف تعويضات المقاولين قامت بالتعاون مع الأجهزة والوزارات المعنية بتحديد آليات وقواعد صرف المستحقات واشتراطات التقدم عليها.

أشار إلى أن وزارة الاسكان تدرس حاليا تيسيير آليات صرف الدفعات المالية لشركات المقاولات خلال الفترة المقبلة، والإسراع من عملية تسديد المستحقات بما يسهم فى وقف خسائر الشركات ودعم قدراتها المالية، متوقعا بدء صرف “تعويضات المقاولين” مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضح أن 60% من حصيلة التعويضات المالية المستهدفة ستذهب إلى شركات المقاولات المتوسطة والشركات الخاصة لدخولها فى تنفيذ حصة ضخمة من الأعمال المختلفة بالسوق المحلية بجانب تحملها فروق الأسعار الضخمة عن ارتفاع خامات البناء الرئيسية بعد تحرير سعر صرف الجنيه وتحريك أسعار المحروقات، نافيا استحواذ شركات المقاولات الكبرى على الحصة الأكبر من التعويضات خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>