سحر نصر تتفق مع مستثمرين سعوديين علي ضخ استثمارات جديدة بنحو 2.150 مليار دولار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الشيخ عبد الرحمن الشربتلى، والشيخ فهد الشبكشى، المستثمرين السعوديين، لبحث زيادة استثمارات ال شربتلى فى مصر بالشراكة مع الشيخ فهد الشبكشى.

وأوضح الشيخ عبد الرحمن الشربتلى، أن الاستثمارات الحالية لمجموعته بالشراكة مع “الشبكشى” تصل إلى نحو 3 مليارات دولار أبرزها الاستثمارات بشركة جولدن بيراميدز بلازا بمجمع سيتى ستارز السياحى بنحو 714 مليون دولار، والاستثمارات فى شركة جولدن بكوست للفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ وخليج سوما بالغردقة، بنحو 365 مليون دولار، واستثمارات بالشركة العربية للتنمية العقارية “اركو” بنحو 1.4 مليار دولار، واستثمارات بشركة جنوب الوادى للأسمنت بنحو 281 مليون دولار، واستثمارات متنوعة بالبورصة المصرية بنحو 95.5 مليون دولار.

واستمعت الوزيرة إلى شرح من حسن الشربتلى، نجل الشيخ عبد الرحمن الشربتلى، عن اعتزام مجموعة ال شربتلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر بنحو 2.150 مليار دولار، تتمثل فى التوسع فى مشروعى شركة جولدن كوست بشرم الشيخ فى منطقة النبق وفى الغردقة بخليج سوما بنحو مليار دولار، وتنفيذ الخط الثانى للإنتاج بشركة جنوب الوادى للاسمنت باستثمارات 150 مليون دولار، وتنفيذ مشروعات جديدة مع الشركة العربية للتنمية العقاربة “اركو” باستثمارات مليار دولار.

أكدت أن مصر ترحب بكافة المستثمرين الراغبين فى التوسع فى الاستثمار بها وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم خاصة المستثمرين السعوديين في ظل قيام مجلس الاعمال المصرى السعودى برفع سقف الاستثمارات فى مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومى والخاص السعودى، وذلك من خلال خطة طموحة مستقبلية تعمل على الاستثمغر في القطاعات الزراعية  والسياحية، وضخ استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات فى مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

أوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عدد من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا، كما أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية فى محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتى يمكن لمجموعة ال شربتلى والشيخ فهد الشبكشى، الاستثمار فيها.

وذكرت الوزيرة، أنه يتم الانتهاء من وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن اكثر من 600 فرصة استثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>