“جارتنر” تتوقع بيع 310.4 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للإرتداء خلال 2017

صورة ارشيفية

تتوقع مؤسسة الأبحاث «جارتنر»، أن يُباع 310.4 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للإرتداء في جميع أنحاء العالم في عام 2017، بزيادة قدرها 16.7% عن عام 2016.
وقالت المؤسسة العالمية للأبحاث والدراسات، في تقريرها الصادر اليوم الأحد: «إن مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء سوف تولد عائدات قدرها 30.5 مليار دولار في عام 2017، ومن هذا المبلغ، سيكون 9.3 مليار دولار من الساعات الذكية».

وأضافت أنه في عام 2017، سيتم بيع 41.5 مليون ساعة ذكية، وسوف تشكل تلك المبيعات القسم الأكبر من مبيعات جميع الأجهزة القابلة للارتداء بين عامي 2019 و2021، إلى جانب سماعات الأذن اللاسلكية العاملة بتقنية البلوتوث، وبحلول عام 2021، تقدر مبيعات الساعات الذكية بنحو 81 مليون وحدة، تمثل 16% من إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء.

وتوقع التقرير أن تحقق الساعات الذكية أكبر قدر ممكن من العائدات بين جميع الأجهزة القابلة للارتداء حتى عام 2021، لتصل إلى 17.4 مليار دولار.

ويتوقع أن تُعلن «آبل» عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية في شهر سبتمبر المقبل، ويُقال إنه قادم مع القدرة على دعم الاتصال الخلوي المباشر لتمكين المستخدمين من التفاعل مع سيري، وإرسال الرسائل النصية، وإجراء المكالمات، حتى حين غياب الاتصال بشبكات واي فاي.

وتتوقع «جارتنر» أيضًا أن تساهم العلامات التجارية الأخرى للإلكترونيات الاستهلاكية، مثل أسوس وهواوي وإل جي وسامسونج، في بيع 15% فقط من الساعات الذكية في عام 2021، لأن علاماتها التجارية لا تتمتع بعنصر جذب قوي مثل العلامات التجارية المتخصصة في تقنيات نمط الحياة الشخصية.

كما تتوقع أن تمثل الساعات الذكية للأطفال 30% من إجمالي شحنات وحدة الساعات الذكية في عام 2021، وتستهدف هذه الأجهزة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2  و13، قبل أن يزودهم الآباء بهاتف ذكي.

وتلفت إلى أنه من بين الفئات الفرعية الأخرى، التي سوف تمثل 25% من وحدات الساعات الذكية بحلول عام 2021، العلامات التجارية للساعات التقليدية وساعات الأزياء، موضحة إنها ستقدم العلامات التجارية للساعات الفاخرة والأزياء ساعات ذكية في محاولة لجذب الزبائن الأصغر سنًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>