“الصناعات المعدنية” تتوقع وصول مبيعات الحديد لـ8مليارات جنيه بنهاية العام

جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية

توقعت غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات ، وصول حجم مبيعات شركات قطاع الحديد لنحو 8 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري بإجمالي كميات تصل إلى 10 مليون طن حديد .

قال جمال الجارحي رئيس الغرفة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، أن هناك وفرة تصل لنحو مليوني طن حديد لدى الشركات يمكن تصديرهم خارجياً خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن وزارة الصناعة والتجارة تدرس خلال حالياً طلب الغرفة بضرورة فرض رسوم جمركية على واردات الحديد لتزيد من القيود المفروضة على عمليات الاستيراد  خاصة في ظل تجاوز حجم الكميات المستوردة رغم قرار فرض الرسوم الحمائية الصادر في يونيو الماضي نحو 65 ألف طن حديد .

أضاف أن الشركات تعمل حاليا بنحو 80% من طاقتها الإنتاجية لأول مرة في ظل إتجاه الحكومة لتعظيم الصناعة المحلية على حساب الاستيراد ، منوهاً أنه عقب انتهاء الوزارة من دراساتها ستقوم برفع توصيات نهائية لمجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب في ذلك الصدد خلال الفترة الوجيزة المقبلة .

 ويتجاوز حجم استثمارات قطاع الحديد في مصر عن 100 مليار جنيه بإجمالي عدد عمالة يقترب من 100 ألف عامل بشكل مباشر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>