“السكة الحديد” تنفى إضراب سائقى القطارات عن العمل قبل عيد الأضحى

صورة ارشيفية

نفت الهيئة القومية للسكة الحديد قيام سائقى القطارات بالإضراب عن العمل قبل أجازة عيد الأضحى ، مؤكدة أنه خلال الأسبوعين الماضيين تم تشغيل نحو 2750 قطار على مختلف الخطوط منهم ١٠٥٠ قطار بالوجه القبلى وعدد ١٧٠٠ قطار بالوجه البحرى.

أكد المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس الهيئة، أن حركة مسير القطارات تعمل بصورة طبيعية بإستثناء بعض التأخيرات التى تقع على بعض الخطوط وذلك نتيجة عدم قيام أى جرار قبل التأكد من إجراءات السلامة حرصا على أمن وسلامة مسير القطارات ومنع تكرار الحوادث.

أضاف أن الفترة الأخيرة شهدت إلتزام واضح من سائقى القطارات بمواعيد التشغيل والرحلات المختلفة على كافة الخطوط، موضحا أن حدوث التأخيرات على أرصفة القطارات ترجع إلى الرقابة المشددة على حركة القطارات وعدم خروج القطارات للحركة قبل التأكد من سلامتها.

أشار إلى أنه  نتيجة التزام السائقين بالتٱكد من ببانات أجهزة الأمان والتحكم بالجرارات أدى ذلك الى زيادة زمن الرحلة، كما أن متوسط التأخيرات بالوجه القبلى بلغت حوالى ساعة ونصف والوجه البحرى حوالى ٤٥ دقيقة وذلك حفاظا على امن وسلامة جمهور المسافرين من الركاب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>