البنك الزراعي المصري يحصل 850 مليون جنيه من عملاء متعثرين

السيد القصير - رئيس البنك الزراعي المصري

السيد القصير

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك وقع اتفاقيات تسوية مع 16 ألف عميل متعثر خلال الفترة الماضية وقام بتحصيل نحو 850 مليون جنيه.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن محفظة الديون المتعثرة انخفضت لنحو 15% من إجمالي محفظة الائتمان لتسجل نحو 3.3 مليار جنيه، مقابل 20% خلال الفترة الماضية.

أوضح القصير أن البنك يستهدف تخفيض نسبة الديون المتعثرة إلى إجمالي القروض لتصبح 10% بنهاية العام المالي الجاري لتحسين المركز المالي للبنك، مضيفًا أن احتمالية التعثر ستظل قائمة طالما هناك عملية منح ائتمان .

وتبلغ محفظة القروض بالبنك نحو 22 مليار جنيه، بينما تسجل محفظة الودائع نحو 43 مليار جنيه .

قال القصير إن البنك يدرس توقيع عقد جديد مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بقيمة تتراوح ما بين 200 – 250 مليون جنيه، ومن المرجح توقيع العقد خلال شهر سبتمبر المقبل .

ووقع البنك الزراعي مع مصر الخير ومحافظة الوادي الجديد ووزارة الزراعة مؤخرًا، اتفاقًا لتمويل القرى النموذجية بالوادي الجديد التي تستهدف المحافظة تدشينها وتضم 150 أسرة لإقامة مزارع تربية حيوانية على نحو 150 فدان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>