حماية المستهلك يحذر التجار والموردين من اشخاص مزيفيين يدعوا صفة الضبط القضائى بالجهاز

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

 

 

 

ناشد جهاز حماية المستهلك  جموع الموردين والتجار  بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى حال تواجدهم داخل المتاجر والمحال الخاصة بهم اثناء اجراءات المرور والتفتيش التى يتم اتخاذها فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك  .

وأعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز أن الجهاز قد رصد قيام مجموعة من الاشخاص بدائرة العامرية والعجمى بالاسكندرية بانتحال صفة مأمورى الضبط القضائى ويستقلون سيارة سوزوكى فان ويحملون كارنيهات مزورة باعتبارهم عاملين بالجهاز ، ويقوموا باعمال التفتيش على المحلات ومساومة اصحابها على مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر ضدهم .

وأضاف أنه قد تم متابعة الأمر ومخاطبة الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ اللازم تجاه ضبط هؤلاء الاشخاص المزورين وتقديمهم للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم لانتحال صفة موظفيين عموميين فى الدولة من حاملى صفة الضبطية القضائية    .

وحذر يعقوب الموردين والتجار من الوقوع فى هذا الفخ وطالبهم بضرورة التأكد من هويات مأمورى الضبط القضائى والابلاغ فوراً والادلاء بأي بيانات او صور عن اى شخص يطالب بالحصول على مبالغ مالية نظير التغاضى عن تحرير المحاضر من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 او أياً من الجهات الأمنية بنطاق دائرة محل سكنهم لسرعة ضبط هؤلاء المدعين ، مؤكداً على ان اعضاء الجهاز يتمتعون بحسن السمعة اللازمة للقيام بدورهم الرقابى فى الاسواق .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>