“النقل” تقترب من الإتفاق مع استشارى كوري لتطوير إشارات خط الأقصر للسكة الحديد بتكلفة 1.5 مليون دولار

قطار - ارشيفية

 علمت “أموال الغد” من مصدر مسئول بإدارة مشروعات السكة الحديد بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن وزارة النقل تقترب من الإتفاق على بدء تنفيذ مشروع تطوير إشارات خط نجع حمادى – الأقصر خلال العام الحالى بتكلفة تبلغ 1.5 مليون دولار.

 أضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الوزارة بصدد الإنتهاء من إختيار إحدى مكاتب الإستشارات الكورية لإعداد مستندات طرح المشروع والإشراف على تنفيذ كهربة الإشارات فى المسافة بين نجع حمادى إلى الأقصر والمقدرة بطول 118 كم .

 أوضح أن مشروعات تطوير إشارات السكة الحديد على كافة خطوط السكة الحديد تعتبر أولوية قصوى للوزارة فى الفترة الراهنة لإحكام السيطرة على مسير القطارات والتحكم فى الرقابة على القطارات العاملة على الخطوط، بجانب مضاعفة عوامل الأمان وضمان سلامة السير بالسكة الحديد.

 أشار إلى أن أعمال تطوير منظومة إشارات السكة الحديد تتطلب توافر تكلفة مالية مرتفعة يصعب تدبيرها ذاتيا، موضحا أن وزارة النقل تعقد مفاوضات مكثفة مع البنك الدولى والصندوق العربى والكويتى للمساهمة فى توافر التمويلات المطلوبة لمشروعات التطوير، بما يفى بتحقيق أهداف الوزارة فى تطوير المرفق وخفض نسبة الحوادث خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>