ارتفاع إيداعات “البريد” لدى بنك الاستثمار القومي إلى 119.2 مليار جنيه

عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة

قال مصدر مسئول بهيئة البريد إن إجمالي ودائع الهيئة لدى بنك الاستثمار القومي ارتفعت إلى 119.225 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن إجمالي الإيداعات لدى الهيئة تتجاوز الـ175 مليار جنيه، يتم توظيف نحو 70% لدى بنك الاستثمار القومي والنسبة المتبقية في أدوات أخرى مثل أذون الخزانة .

ونشرت الجريدة الرسمية منذ أيام قرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بزيادة الفائدة على إيداعات هيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومي إلى 12.5% مقابل 10.75% لمدة شهرين فقط بعد قرار البنك المركزي بزيادة الفائدة خلال يوليو الماضي .

وعلقت الهيئة القومية للبريد على أن قرار رفع نسبة العائد السنوي الممنوح من بنك الاستثمار القومى للبريد مقابل إيداعاته بنسبة 12.5% سنويًا، بأنه أمرًا يرتبط بعلاقة البنك بالبريد ولا ينعكس على حسابات التوفير.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة، أن هذا الأمر لا يؤثرعلى نسبة الفائدة التي يقدمها البريد سنويًا لعملائه نظير إيداعاتهم والتي تحكمها ضوابط اخرى في تحديدها، مؤكدًا أن الهيئة تتابع المتغيرات التي تطرأ على أسعار الفائدة الخاصة بحسابات التوفير

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>