“وزارة التجارة” تقرر عدم فرض رسوم إغراق على واردات الصلب المجلفن من الصين وبلجيكا

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

قرر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عدم فرض رسوم إغراق على واردات مصر من الصلب المسطح المدرفل والمجلفن ذات منشأ أو المصدرة من الصين وبلجيكا.

وقال إن اللجنة الاستشارية المعنية بإجراء تحقيق مكافحة الإغراق وافقت بأغلبية الأراء على إنهاء التحقيق دون فرض أية رسوم إغراق على واردات الصلب المسطحة المدرفلة والمجلفنة من حديد أو صلب من غير الخلائط بعرض 600 مم أقل أو أكثر مكسوة أو مطلية أو مغطاة (الصاج المجلفن) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وبلجيكا.

وأضاف قابيل أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على حماية الاقتصاد القومي من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية ويعكس موضوعية وشفافية الوزارة لضمان حرية حركة التجارة العالمية والالتزام بقواعد النظام التجاري العالمي المتعدد وأحكام منظمة التجارة العالمية وكافة الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحرية التجارة العالمية.

وأوضح  أن الصلب المدرفل والمجلفن يدخل ضمن مدخلات الإنتاج لشركات الأجهزة الكهربائية، مشيراً إلى أن فرض أية رسوم إغراق على هذه الأصناف يؤثر على تنافسية منتجات الأجهزة الكهربائية في الأسواق الخارجية.

وأشار  إبراهيم السجيني رئيس قطاع المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة  إلى أن إجراءات التحقيق ضد هذه الواردات المغرقة قد بدأت منذ أغسطس من العام الماضي وذلك بناءً على شكوى من الصناعة المحلية، موضحا  أنه تم بالفعل إجراء التحقيق وتبين عدم وجود علاقة السببية بين الواردات المغرقة والضرر الواقع على الصناعة الوطنية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>