مصدر: “الإسكان” تُسند تنفيذ أبراج سكنية ومنشآت فندقية وتجارية بالعلمين الجديدة لـ 4 شركات مقاولات

كشف مصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات المشاركة فى العمل بمدينة العلمين الجديدة، أن وزارة الاسكان تعتزم إسناد أعمال تنفيذ الأبراج السكنية الضخمة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة لنحو 4 شركات مقاولات، موضحا أن الوزارة بصدد إنهاء أعمال الإسناد مطلع الشهر المقبل.

وأوضح أن شركات المقاولات التى تم إختيارها لأعمال الأبراج السكنية والمنشآت التجارية والفندقية المستهدف تنفيذها بالمنطقة التجارية والسياحية بالمدينة هى المقاولون العرب، ودرة، وحسن علام، وأوراسكوم، مشيرا إلى تولى وزارة الاسكان إنهاء أعمال التصميمات الخاصة بالمنطقة التجارية حاليا بالتعاون مع مجموعة من الاستشاريين.

وقال أن وزارة الاسكان عقد إجتماعات مكثفة مع الشركات الأربعة تمهيدا لبدء الأعمال الإنشائية بالمدينة عقب أجازة عيد الأضحى مباشرة، لافتا إلى قيام الشركات الأربعة حاليا بأعمال تمهيد المواقع نظرا لطبيعة التربة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تبدأ الشركات حاليا بأعمال الجسات والتى سيليها الأعمال الخاصة بالإنشاءات الأساسية.

أضاف أن وزارة الاسكان تُخطط لتنفيذ نحو 6 أبراج سكنية ضخمة تصل إرتفاعاتها لنحو 45 دور وبواجهة مطلة على البحر مباشرة، بالإضافة إلى منطقة سياحية وتجارية كبرى تطل على بحيرات صناعية، كما لفت إلى توجيهات الوزارة لشركات المقاولات بمراعاة حجم الأعمال بالمدينة والمواصفات الخاصة بالتنفيذ والتى تتطلب توافر آلات وشدات خرسانية حديثة تتلائم مع معايير الأمان والجودة لتنفيذ إرتفاعات ضخمة بالأبراج السكنية المستهدفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>