“النقل”: مغادرة آخر أفواج حجاج البر من ميناء نويبع .. اليوم

صورة أرشيفية

 

 

يستعد ميناء نويبع اليوم لمغادرة اخر افواج حجاج البر و ذلك على متن العبارة برنسيسة و عليها 320 حاج و 8 باص حج و بذلك يصل اجمالى عدد حجاج البر المغادرين لميناء نويبع 13 الف و 500 حاج و 313 باص حج منذ بدء الموسم بنسبة زيادة 31 % عن موسم سفر الحجاج للعام الماضى .

قال ملاك يوسف، المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم تسيير رحلات مكوكية على متن العباراتين برنسيسة و سينا لنقل الحج من ميناء نويبع الى ميناء العقبة الاردنى من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الاردنى لتيسير و سرعة انهاء اجراءات الحجاج .

و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع كافة اعضاء المجتمع المينائى لتسهيل و تيسير اجراءات حجاج بيت الله الحرام و تقديم كافة الخدمات و سرعة انهاء الاجراءات و تنظيم دخول الحجاج من قرية الحجاج للميناء طبقا للعبارات المتواجدة على الارصفة و الطاقة الاستيعابية لكل عبارة بعد انتهاء الفحص و التأكد من صلاحية العبارة للابحار و تواجد كافة مستلزمات الامن و الانقاذ على متن العبارة .

كما تم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء و ادارة المرور و التعاون بين اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات و تذليل كافة العوائق و تزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج و عدد من الكراسى المتحركة لكبار السن و كافة الاسعافات الطبية و تنظيم عمل حاملى الامتعة .

وأوضح المتحدث الاعلامى، أن موسم الحج لهذا العام شهد حالة من الطوارىء و الاستعدادات الكثيفة و لم يشهد سفر الحجاج اى تكدس و ذلك من خلال تشكيل لجنة عليا من اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر و اللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية و حسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربى و العميد جمال مهدى ممثل محافظة جنوب سيناء لتذليل كافة المصاعب فى حينه و الوقوف على الاجراءات العملية و التشغيل و تذليل جميع الصعوبات الواردة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>