“إي فاينانس” و “التضامن ” يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني لأصحاب المعاشات والتأمينات

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية” إى فاينانس” إتفاقية تعاون مشتركة بالتعاون مع وزارة التخطيط  والمتابعة  والإصلاح الإداري لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والخدمات الحكومية الإلكترونية لمستحقي المعاشات والمؤمن عليهم.

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين سامى عبد الهادى، رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاعين العام والخاص، ومحمد سعودى رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع الحكومى ، وإبراهيم على سرحان، رئيس مجلس إدارة “إى فاينانس”

جاء ذلك بحضور كل من  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى و هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة وذلك بهدف تحقيق التعاون على ربط البحث العلمي بتطوير الصناعة والتوسع في أدوات الدفع والإلكتروني لخدمة أصحاب المعاشات.

يأتي هذا التعاون وفقًا للاتجاهات الصادرة للمجلس الأعلى للمدفوعات بشأن تكليف كافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات عامة للجمهور او تدير مرافق عامة ان تتيح للمتعاملين معها وسائل الدفع غير النقدي ووضع تصور كامل للخدمات الحكومية المقدمة لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وذلك للعمل على تنفيذ مبدأ فصل مقدم الخدمة عن متلقي الخدمة.

ووفقا لاتفاقية التعاون من المقرر أن تستفيد الهيئة القومية للتأمين والمعاشات من البنية التحتية عالية التقنية لشركة اي فاينانس والشبكة الالكترونية المؤمنة والمشفرة وفق معايير الامن القومي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية والمتاحة من خلال الشبكة الإلكترونية للمعاشات.

كما تستفيد الهيئة من مسؤولية الشركة وخبراتها والمتمثلة في : إدارة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني التابع لوزارة المالية، إدارة واصدار وتشغيل بطاقات المعاشات الحالية والتي أصدرت أكثر من حوالي 7.4 مليون بطاقة حتى الان، الإستفادة من ربط الشركة مع 36 بنك على مستوي الجمهورية، تقديم خدمات دفع وتحصيل الكتروني للجهات الحكومية مثل التامينات والضرائب والجمارك والكهرباء والجامعات، إدارة وتشغيل الصرافات الآلية الحكومية – ونقاط البيع الحكومية.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة “إى فايناس” بأن هناك عدد من الخدمات ستشملها الاتفاقية أبرزها: الخدمات التأمينية المتاحة لأصحاب المعاشات والتى تضم خدمة الاستعلام عن الرصيد دون الحاجة للذهاب للمكتب مما ييسر على أصحاب المعاشات معرفة المعلومات بسهولة وبأقل تكلفة.

وأضاف “أنه أيضا يمكن تغيير رقم سري لبطاقة المعاشات من خلال احدى القنوات التي تتيحها المنظومة مما يضمن سرية البيانات وييسر على صاحب المعاش استخدام البطاقة عن طريق استخدام رقم سري يسهل حفظه، وكذلك خدمة طلب إعادة اصدار رقم سري أو إعادة إصدار بطاقة “.

وأوضح أن الاتفاقية تتيح عدد من الخدمات لأصحاب المعاشات المؤمن عليهم أيضا وهي: خدمة دفع الضرائب وخدمة دفع اشتراكات التأمينات من خلال قنوات الدفع والتحصيل المختلفة التي تتيحها المنظومة في العديد من الاماكن مما ييسر على المواطنين الدفع دون تحمل مشقة الوصول لفروع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ويضمن للهيئة تحصيل الاشتراكات بشكل دوري و منتظم”.

وتتيح منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني خدمة دفع مصاريف الجامعات سواء (المصرية/الاجنبية) لحاملي بطاقات المعاشات من خلال أكثر من قناة تقدمها المنظومة بشكل الكتروني آمن دون الحاجة للذهاب لمقر الجامعة، إضافة إلى خدمة دفع فواتير الكهرباء والغاز والتيلفون الأرضي والمحمول لحاملي بطاقات المعاشات من خلال كارت المعاش الخاصة بأصحاب المعاشات.

يذكر أنه سيتم تقديم هذه الخدمات من خلال قنوات الدفع والتحصيل التالية: نقاط الصرف الحكومية والتي تعد من أهم قنوات صرف المعاشات المتاحة في جميع مكاتب الهيئة، خدمة معاشي فون (IVR) لأصحاب المعاشات حيث تتيح هذه الخدمة لأصحاب المعاشات الاستعلام والدفع عن طريق التليفون خدمة IVR او شحن الرصيد عن طريق تحويل المبلغ من حساب بطاقة المعاش لصالح شركة الاتصالات، الصارفات الآلية الحكومية واخيرا خدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>