وزير البترول: بدء إنتاج المرحلة الثانية بحقول “غرب الدلتا” نهاية 2018

مباحثات وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة ديا الألمانية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم بدء الإنتاج من المرحلة الثانية بمشروع حقول غازغرب الدلتا “شمال الإسكندرية – غرب المتوسط العميق” نهاية 2018، وذلك من خلال تحالف بي بي وديا وهيئة البترول وشركة إيجاس، والذي تم وضع المرحلة الأولى منه على الإنتاج “حقلي تورس وليبرا” في مايو الماضي.

وأكد الملا أن قطاع البترول يسعى من خلال المشروعات التي ينفذها إلى تضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، من خلال التعجيل في تنفيذ مشروعات إنتاج الغاز والبترول الجديدة، أو عن طريق مشروعات تطوير وحدات التكرير القائمة وإنشاء معامل تكرير وبتروكيماويات جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول مع وفد من شركة ديا الألمانية برئاسة توماس رابون الرئيس التنفيذي للشركة بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وخلال اللقاء شدد على اهتمام القطاع بتوفير كامل إمدادات السوق المحلي وتغطية استهلاك كافة القطاعات الاقتصادية في مصر من الوقود، مشيراً إلى دور قانون الغاز الجديد في تحقيق ذلك.

أكد الملا أن شركة ديا أحد أهم النماذج الناجحة التي تجسد التعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال البحث والاستكشاف، مشيراً إلى أن التطور الذي تشهده صناعة البترول المصرية حالياً يعد عامل جذب قوى للاستثمارات الألمانية والتي تمتلك الخبرة والتكنولوجيات المتقدمة.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لشركة ديا الألمانية إلى أن الثقة في قطاع البترول المصري عامل أساسي في النجاح الذي حققته الشركة في مصر ، مشيداً بالإنجاز الذى تحقق في مشروع شمال الإسكندرية والدعم الحكومي الكبير الذي يلقاه المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>