مصر توقع 5 مذكرات تفاهم في مجالات الاستثمار والبورصة والموانئ والنقل مع فيتنام

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

اتفقت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع وزيرا الاستثمار والنقل بفيتنام على توقيع 5 مذكرات تفاهم في مجالات الاستثمار والبورصة والتعاون في مجال الموانئ خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجولة التي يقوما بها في العاصمة الفيتنامية “هانوى” للترويج للاستثمار في محور قناة السويس وجذب الاستثمارات الفيتنامية لمصر خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الزيارة عقد لقاء مع  نغوين تشي دونغ، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي الذي أشار إلى عمق العلاقات العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام.

وأكدت  سحر نصر وزيرة الاستثمار على أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص في مصر وفيتنام، موضحة أن مصر ترحب بالمستثمرين الفيتناميين.

وعرض الفريق مهاب مميش، الفرص الاستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، مشيرًا إلى أن هناك فرص متاحة للجانب الفيتنامي للاستثمار في عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهى المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.

واتفق الجانبان، على توقيع مذكرتين تفاهم للتعاون في مجالي الاستثمار والبورصة، وقامة منتدى أعمال مصري فيتنامي قريباً.

كما تم عقد اجتماع مع  ترونغ كوانغ نغا، وزير النقل الفيتنامي، لبحث التعاون في مجال الموانئ والاستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة في هذا المجال.

واتفق الجانبان، على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون في مجال الموانئ.

وبحثت وزيرة الاستثمار والفريق مهاب مميش مع  كوك هانج، نائب وزير الصناعة والتجارة في جمهورية فيتنام، أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي لم تنعقد منذ 2008، مشيدة بما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة المشتركة الخامسة المصرية الفيتنامية، خاصة في مجالات الاستثمار والاستزراع السمكي والثقافة والسياحة.

وأشار  نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي، إلى رغبة بلاده في إقامة مشروعات استثمارية في الاستزراع السمكي في محور تنمية قناة السويس، وهو ما رحب به الفريق مهاب مميش، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستسهل كافة الإجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار في المنطقة.

كما زارا المنطقة الاستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية “هانوى” حيث استمعا إلى شرح حول التجربة السنغافورية في إقامة المناطق الاستثمارية خارج البلاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>