مجموعة “التجاري وفابنك” تحصد لقب أفضل البنوك الإفريقية فى 2017

فازت مجموعة التجاري وفابنك، بجائزة “أفضل بنك في أفريقيا لسنة 2017″، وهي فئة جديدة من الجوائز تم إعتمادها هذه السنة في العاصمة البريطانية لندن من قبل مجلة يورومني، المجلة الدولية والمرجعية في الأسواق المالية على المستوى العالمي منذ عام 1992.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الأربعاء، أن هذه الجائزة تعد الأولي من نوعها وفئتها والتي تقدمها مجلة يورومني في عام 2017، كما فازت مجموعة التجاري وفابنك بجائزتين إضافيتين من جوائز المجلة الدولية التي تعد مرجعية معتبرة وموثقة في الأسواق المالية على المستوى العالمي منذ عام 1992، وهما “أفضل بنك في المغرب” و”أفضل بنك في السنغال” والتي كانت من نصيب الشركة السنغالية، CBAO  التابعة للمجموعة.

وفيما يتعلق بالشركة التابعة  CBAO، فإنها تمتلك حصة تصل إلى 20٪ من سوق القروض في السنغال، مما جعلها ثالث أكبر مساهم في موارد التجاري وفابنك، بعد المغرب وتونس.

ووفقاً للمجلة، شهد التجاري وفابنك نمواً ملحوظاً خلال السنة الماضية كانت عبارة عن زيادة كبيرة في الدخل والأصول والتوسع الجغرافي مع  إستحواذ المجموعة على بنك باركليز مصر وهي العملية التي تتمتع بأهمية خاصة نظراً للآفاق الجغرافية التي تفتحها في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وتشير المجلة أيضاً إلى أن البنك أطلق خطة إستراتيجية خماسية تحت عنوان “الطاقات 2020” لتحسين خدمة العملاء وخلال الشهور الأولى من البرنامج وضع التجاري وفابنك أنظمة الأداء الإلكتروني الجديد وعملية القرض الرقمية المتعلقة ببنك التقسيط، كما تم إطلاق بنك رقمي بالكامل تحت اسم “البنك ليك”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>