المصرف المتحد يجذب مليار جنيه من خلال الشهادة متغيرة العائد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

ويستهدف إطلاق خدمات الـ”cash management”  للشركات قبل نهاية العام الجاري   

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب إن حجم مدخرات العملاء التي جذبتها الشهادة متغيرة العائد وصل إلى مليار جنيه.

أوضح في تصريحات خاصة إن نمو محفظة ودائع العملاء يمثل أحد المحاور الهامة التي يضعها البنك ضمن أولوياته لزيادة حجم أعماله وتوظيفات القروض في السوق المحلية، مشيراً إلى أن المصرف رفع العائد على شهادته الثلاثية متغيرة العائد إلى 18% مقابل 16% بعد قرار البنك المركزي بزيادة الأسعار 200 نقطة أساس مطلع يوليو الماضي.

في سياق متصل أشار رئيس المصرف المتحد إلى استهداف البنك إطلاق خدمات الـ”cash management”  للشركات قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن المصرف يقدم عدد من الخدمات المتميزة لعملاءه منها تقارير الجدارة الائتمانية التي يتيحها من خلال ماكينات الصراف الآلي مع تطبيق كامل لمعايير الأمان العالمية.

يمتلك البنك المركزي نسبة 100% من أسهم المصرف المتحد كما وافق “المركزي” على زيادة رأسمال المصرف، لـ 3.5 مليار جنيه، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالي للبنك، وذلك من خلال ضخ 2.5 مليار جنيه برأسمال الأخير من القرض المساند البالغ اجماليه 5 مليارات جنيه، فيما سدد المصرف القيمة المماثلة من القرض للبنك المركزي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>