“ماكدونالدز مصر” :تعاملنا مع عزبة خيرالله كمجتمع متكامل واستمرار المبادرة خلال الفترة المقبلة

احتفلت شركة مانفودز –ماكدونالدز مصر- بافتتاح 20 حضانة و10 مدارس في 5 منشآت تخدم عزبة خير الله بعد الانتهاء من عمليات التطوير بها .

حضرت الاحتفالية د.  غادة والي- وزيرة التضامن الاجتماعي إلى جانب  عدد من كبار مسئولي وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ومسئولي شركة ماكدونالدز مصر وجمعية خير وبركة.

وقال عمرو فتحي مدير عام الشركة ، إنه تم  التعامل مع عزبة خير الله كمجتمع متكامل له احتياجات وطموحات، ولهذا تمت الاستعانة ببعض الأمهات في تفصيل وحياكة الزي المدرسي للأطفال، هذا إلى جانب الاستعانة ببعض الحرفيين من نجارين وخلافه في تجهيز الفصول والمدارس، مشيرا إلى استمرار المبادرة الفترة المقبلة

وأضاف أن تطوير المدارس جاء  كجزء من حملة ماكدونالدز مصر لتحسين حياة الأطفال بعزبة خير الله، والتي تعد أحد المناطق الأكثر احتياجاً في مصر، وذلك في إطار استراتيجية الشركة التي تولي تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية للمشاركة في تنمية المجتمعات التي تعمل بها أولوية أولى.

وقد تم تخصيص 11 مليون جنيه مصري لخدمة هذا الهدف حيث تم توجيه جزء من مبيعات وجبات الأطفال التي تقدمها الشركة إلى جانب جمع التبرعات من خلال صناديق التبرعات المتواجدة بالمطاعم وتوجيهها لصالح هذه المبادرة الرائدة.

وشملت أعمال التطوير بالمدارس إنشاء معامل للكمبيوتر بأحدث الأجهزة، إلى جانب إعادة ترميم المباني وتغيير وصيانة الفصول والحمامات، و لم تقتصر عملية التطوير على المباني فقط، بل امتدت إلى دعم العملية التعليمية بهذه المدارس. فقد حرصت الشركة على إدخال نظام “القرائية” في المدارس والذي يحسن من قدرة الأطفال علي تعلم القراءة والكتابة. علاوة على ذلك، تم تنظيم أنشطة صيفية للطلاب والاهتمام بتأهيل المدرسين والمدرسات في الحضانات والمدارس وتدريب الأمهات على طرق التربية السليمة.

وأوضح فتحي أنه تم اختيار القطاع التعليمي كواحد من أهم القطاعات التي لها تساهم بفاعلية في تغيير حياة الأطفال للأفضل. لذا جاءت استراتيجية الشركة على التركيز في تطوير التعليم في المناطق الأكثر احتياجاً وكانت الانطلاقة من عزبة خير الله.

ساهمت المبادرة بالفعل في تغيير حياة ما يقرب من 20 ألف طالب بالمدارس الى جانب فصول توعية وتعليم للأمهات عن اساليب التربية السليمة والآمنة والتي استفاد منها أكثر من 340 10 أم كما تم تدريب أكثر من 300 معلماً وموجهاً في المراحل المختلفة متضمنة التدريب على برنامج القرائية والتي وصلت نسبة نجاح المشاركين به من الطلاب إلى 82% في عام 2017 بإجمالي 4275 طالب من 5200 طالب مشارك.

كما استفاد أكثرمن 10 آلاف طالب من معامل الكمبيوتر التي تم تأسيسها علاوة على استفادة 16 ألف  طالب من برامج بناء القدرات والشخصية و 14 ألف طالب من برامج الأنشطة الصيفية إلى جانب استفادة  18 ألف طفل في الحضانات التي تم افتتاحها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>