“اتحاد الصناعات” يدرس إنشاء 3 مكاتب إقليمية بمحافظات الصعيد والقناة وسيناء

محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر

كشف المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، عن دراسة إنشاء 3 مكاتب إقليمية جديدة لتغطية محافظات الصعيد والقناة وسيناء كمرحلة ثانية، وذلك بهدف تعظيم وزيادة التواصل بين أعضاء الغرف الصناعية ولتيسير تقديم الخدمات إليهم وخاصة في تلك الأقاليم الحيوية والتي يوليها الاتحاد أهمية كبيرة في اتساق مع اهتمام الدولة.

جاء ذلك خلال فعاليات  الورشة التدريبية التي نظمها الاتحاد تحت عنوان “تطبيقات متقدمة في التسويق”  وتستمر على مدار يومين، وهي ضمن سلسلة الفعاليات التي ستغطي فروع الاتحاد بمدينة العاشر من رمضان والجيزة والإسكندرية إلى جانب القاهرة ، وذلك بحضور عدد من المتدربين من المؤسسات الصناعية الأعضاء بالإتحاد.

وقال  إن الاتحاد لديه خطة متكاملة لإنشاء شبكة من مكاتب الاتصال الإقليمية والتي بدأت بتفعيل فرعي مدينة العاشر من رمضان والإسكندرية .

وتغطي الفعاليات التدريبية على مدار اليومين مجموعة من التطبيقات الهامة في مجال التسويق تضم: كيفية التطور من تسويق المنتجات إلى تسويق الخدمات و مبدأ “التعهيد الخارجي” ، وكذلك دراسة وتحليل بعض الحالات التسويقية الفعلية،  وكيفية تحديد الاستراتيجية التسويقية المناسبة وأساليب تقسيم القطاعات التسويقية والخيارات التسويقية المختلفة.

كما يغطي عمليات تسعير المنتجات /الخدمات والمبادئ والأساليب المتنوعة المتبعة في الحالات المختلفة. والتي يتم تطبيقها بمشاركة تفاعلية من المتدربين الحاضرين حيث يقومون بوضع خطط التسعيرالمختلفة على مدار حياة المنتج وحسب الاستراتيجيات التسويقية المختلفة.

ومن ناحيته أوضح المهندس محمد فخر الدين الإسكندراني –خبير التسويق والتدريب – أهمية التسويق الدولي والعوامل والمعايير التي يتأسس عليها وكذلك العولمة وتأثير الثقافة على التسويق الدولي وتأثير الجودة والمظهر الخارجي للمنتج على التسويق الدولي.

وقال  المهندس عادل نور الدين المنسق العام للفروع إن الاتحاد قد أعد خطة طموحة لتنظيم فعاليات (ورش عمل وندوات ودورات تدريبية) يتم التجهيز لها بدراسة مستفيضة للاحتياجات الفعلية للغرف الصناعية والشركات الأعضاء والتي يتم التعرف عليها من خلال زيارات ميدانية مكثفة يقوم بها فريق الإعداد من الاتحاد.

وكانت سلسلة “تطبيقات متقدمة في التسويق” قد بدأت في فرع الاتحاد بمدينة العاشر من رمضان يومي 13 و14 من شهر أغسطس بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وذلك لخدمة أعضاء الغرف الصناعية من قطاعات الصناعات الغذائية والنسجية والملابس الجاهزة والمفروشات كمرحلة أولى.

أما في المرحلة الأولى فقد قامت مكاتب الاتصال (من نوفمبر 2015 حتى الآن بتنظيم أكثر من 50دورة تدريبية وورشة عمل مستوحاة من أكثر من 1500 زيارة ميدانية للشركات الصناعية في القاهرة والجيزة و الإسكندرية ومدينة العاشر من رمضان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>