7 شركات مصرية تبحث مع نظيرتها الكازخية تعزيز الصادرات الغذائية لكازاخستان اليوم

صورة أرشيفية

انطلقت اليوم فعاليات الاجتماعات الثنائية بين الشركات المصرية والكازاخية فى مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بحضور عدد كبير من الشركات الكازاخية و ممثلى سبعة شركات مصرية بالعاصمة الكازاخية استانا.

وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة أن هذه الاجتماعات تستهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص المصرى ونظيره الكازاخى من خلال اقامة شراكات فى مجال الصناعات الغذائية المصرية لتلبية احتياجات السوق الكازاخي من المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية .

وأضاف أن هذه الزيارة تعد الثانية لشركات غذائية مصرية الى كازاخستان خلال اقل من شهر حيث قام مركز تحديث الصناعة بتنظيم 4 بعثات لرجال الاعمال المصريين  خلال شهرى يوليو وأغسطس وذلك على هامش المشاركة المصرية بمعرض اكسبو استانا ٢٠١٧ والتى ينظمها مركز تحديث الصناعة المنظم للمشاركة المصرية بمعرض اكسبو استانا تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة وبالتنسيق مع المكتب التجارى المصرى بالعاصمة الكازاخية.

هذا وقد ألقى  احمد السعيد القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية بكازاخستان كلمة فى افتتاح الاجتماعات الثنائية نيابة عن السفير هيثم صلاح كامل رحب خلالها بالشركات المصرية التى حضرت خصيصا الى استانا للتعرف على احتياجات السوق الكازاخى من هذا القطاع  لتعريف الشركات الكازاخية بالمنتجات المصرية المتنوعة وذات الجودة العالية.

وأشار إلى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجارى والصناعى والاستثمارى بين الجانبين فى ضوء العلاقات القوية والمتميزة بين مصر وكازاخستان كنتيجة مباشرة للتعاون المشترك والذى شهد طفرة كبيرة خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لكازاخستان فى فبراير من العام الماضى .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>