وزير التموين : بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي بالتعاون مع البنك الأهلي

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخليةعن بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المشروع كان سيتوقف نتيجة وجود تعثر في المرحلة الأولى لأصحاب مشروع جمعيتي وتم تدارك ذلك خلال المرحلة الثانية.

وأضاف أن  17% من الناتج المحلي يأتي من التجارة الداخلية ومع ذلك فهب غير منظمة و هناك إمكانية التحرك في ذلك من خلال البورصات السلعية و تطوير شركات الجملة.

من جانبها قالت نيفين جابر رئيس صندوق الاجتماعي للتنمية أن هناك توسع في منافذ مشروع جمعيتى وهناك توسع أيضا في السيارات المتنقلة يدل على استمرار المشروعات التي تم إطلاقها مع وزارة التموين.

و اضافت أنه تم زيادة القرض إلى 150 الف جنيه بدلا من100 ألف جنيه للراغبين في تنفيذ مشروع جمعيتى وذلك بعد موافقة البنك الأهلي على تلك الزيادة.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي أن أهمية مشروع جمعيتى تكمن في توفير السلع التموينية بأسعار مخفضة وذلك من خلال القرض الذي يقدمه البنك والذي بلغ حتي الآن 91 مليون جنيه تم تقديمها من خلال القروض الخاصة بمشروع جمعيتي.

وأكد أن هناك ما يقرب من 13 ألف طلب لإقامة مشروع جمعيتى خلال الفترة القادمة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>