“ماكدونالدز” :11 مليون جنيه تكلفة مبادرة الشركة لتطوير التعليم بعزبة خير الله

تفتتح غدا شركة مانفودز مصر الشركة المالكة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز مصر ، 10 مدارس و 20 حضانة ضمن مبادرة الشركة الرائدة لتطوير العملية التعليمية في منطقة عزبة خير الله بمصر القديمة أكبر منطقة عشوائية في مصر، بحضور غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت الشركة في بيان لها ، إن هناك أهمية لتضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني باعتبارهم عوامل النجاح الرئيسية لحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في مصر وبناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وأضافت أن  الشركة قامت  بتبني مبادرة لتطوير التعليم بمنطقة عزبة خير الله منذ عام 2009، وقد جاء تبني الشركة لمنطقة عزبة خير الله نتيجة لكونها أكبر منطقة عشوائية في مصر حيث وصلت استثمارات الشركة في هذه المبادرة نحو 11 مليون جنيه، حيث تضم ما يقرب إلى 650 ألف نسمة وتفتقر لأبسط الخدمات والذي أدى إلى وجود ظروف معيشية صعبة بهذه المنطقة.

وأوضحت الشركة أنها تتعامل مع المنطقة كمجتمع متكامل له احتياجات وطموحات، حيث قامت بخلق فرص عمل دائمة للعديد من سكان المنطقة، هذا بالإضافة إلى التعاون مع بعض الأمهات في تفصيل وحياكة الزي المدرسي للأطفال.

كما استعانت  بمجموعة من الحرفيين للعمل على تجهيز الفصول والمدارس وذلك لضمان استدامة عملهم في تلك المهن لسنوات أخرى قادمة بحيث تصبح تلك الحرف هي مهنتهم الأساسية التي يعتمدون عليها في إيجاد دخل ثابت لأسرهم، فضلا عن رعاية الأنشطة الصيفية في مدارس عزبة خير الله والتي تقوم بالتركيز على الرياضة والرسم وفنون المسرح والموسيقى إيمانا منها أن بناء شخصية الطفل لا يقتصر فقط على التعليم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>