طارق عامر: سداد مستحقات متأخرة لشركات البترول الأجنبية بقيمة 160 مليون دولار

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن مصر تقوم بسداد ما عليها من مستحقات مالية بانتظام سنويًا، مشيرًا إلى أن هناك أموال من طبيعتها التجديد مثل قرض اتفاق المبادلة مع الصين وقرض بقيمة 2 مليار دولار من عدد من البنوك الدولية.

وأضاف “عامر” في تصريحات صحفية، عقب انتهاء المجموعة الاقتصادية اليوم الإثنين، أن البنوك الدولية طلبت تجديد قرض 2 مليار دولار لمدة ٥ سنوات، لافتًا إلى آن شركات البترول الأجنبية يتم دفع جزء من مستحقاتها ولا يوجد طلبات أخرى للسداد الآن.

وأشار عامر إلى أنه لا يوجد متأخرات سداد للشركات الأجنبية والبنك المركزي قام بطلب منهم بالتقدم لو لديهم مستحقات، مؤكدًا أنه من تقدم من الشركات للحصول على مستحقاته فقد تم دفعها ووصلت قيمتها 160 مليون دولار.

وحول ارتفاع أسعار الفائدة بالبنوك ومدى تأثيرها على مبادرات البنك المركزي وعلى سبيل المثال مبادرة التمويل العقاري، موضحا أن الفائدة لا تعلق على المبادرات ولا تطبق عليها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>