“رؤية ” تستهدف توجيه حصيلة الطرح بالبورصة لتمويل 3 مشروعات باستثمارات 18.3 مليار جنيه

هشام شكري رئيس مجلس الادارة

كشف هشام شكري رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة رؤية القابضة للاستثمارات، عن خطة شركته لتوجيه حصيلة الطرح بالبورصة في توفير التمويل اللازم لتنفيذ 3 مشروعات عقارية، بإجمالي استثمارات 18.3 مليار جنيه.

أوضح أن تلك المشروعات تتضمن «ستون بارك» باستثمارات تتجاوز 14 مليار جنيه، وستون ريزيدنس، وتلال السخنة على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات باستثمارات إجمالية 4 مليارات جنيه ،فضلاً عن استكمال مشروع تلال الساحل، والمشروع الجديد «هضبة» في مدينة أكتوبر على مساحة 35 فدانًا، وباستثمارات مبدئية 300 مليون جنيه .

و أضاف شكري , أن الشركة قد اشترت كراسة شروط أراضي مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية في 4 مدن جديدة و تنتظر الشركة جلسة استفسارات هيئة المجتمعات العمرانية للبدء في إعداد ملف العرض .

وفي سياق متصل أفاد شكري أن الفترة الراهنة تشهد استيفاء بعض المستندات والنماذج المطلوبة من قبل إدارة البورصة بغرض الموافقة على الطرح، مؤكداً أن إدارة الشركة تعكف حالياً على سرعة الانتهاء من استيفاء تلك المستندات والنماذج وتسليمها إلى لجنة القيد فور الانتهاء منها .

وتقدمت “رؤية” بطلب القيد بتاريخ 30 يوليو 2017 وتم سداد الرسوم المقررة بذات التاريخ .

وتم تعيين كلا من البنك العربي الإفريقي الدولي ، مستشارًا لعملية طرح أسهمها بالبورصة المصرية و مكتب بيكر آند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة للقيام بدور المستشار القانوني لعملية الطرح , و الذي يعد مستشارًا قانونياً لعدد من الطروحات الحكومية الكبرى القادمة .

ويبلغ رأسمال شركة رؤية القابضة للاستثمارات 1366057148 جنيه و بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>