“بتروبل” تحفر 33 بئرًا جديدًا باستثمارات 693 مليون دولار خلال 16/2017

صورة ارشيفية

تمكنت شركة بتروبل من حفر 33 بئراً بتروليًا جديدًا خلال العام المالي 16/2017، منها 27 بئراً بسيناء و5 آبار بدلتا النيل وبئراً بالبحر المتوسط.

وقال المهندس عاطف حسن رئيس الشركة، إن إجمالي استثمارات حفر الآبار تصل لـ 693 مليون دولار، وهو ما ساهم في رفع إنتاج الشركة لـ 345 ألف برميل مكافئ يوميًا، خلال 16/2017.

أكد أن الشركة واجهت عدد من التحديات التي يأتي على رأسها الانخفاض الطبيعي للإنتاج من الحقول القديمة والمتقادمة التي يصل تاريخ بعضها الإنتاجي لأكثر من 70عاماً.

أضاف أن الاكتشافات الجديدة بمناطق عمل بتروبل في مناطق نيدوكو وبلطيم وسيناء أضافت احتياطيات تقدر بحوالي 868 بليون قدم مكعب غاز، و5 مليون برميل متكثفات، وحوالى 1.6 مليون برميل زيت خام، وفي مجال أعمال تنمية الزيت الخام بخليج السويس استطاعت الشركة الوصول بمعدلات الإنتاج إلى حوالى 5ر77 ألف برميل زيت يومياً.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتي بتروبل للعام المالى 2016/2017 بحضور وكيلى أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>