انطلاق فعاليات معرض ” المستلزمات الطبية ” بمشاركة 45 شركة بأرض المعارض .. غدًا

تنطلق غدًا فعاليات ورشة عمل ومعرض “استراتيجية تطوير صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية 2020/2030” بأرض المعارض التي تنظمها شعبة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بمشاركة 45 شركة.

يشارك في افتتاح الورشة والمعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ود. أحمد عماد وزير الصحة والسكان والمهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد.

وقال شريف عزت رئيس الشعبة، إن المعرض يقام بالتنسيق مع اللجنة المركزية للشراء الموحد بالقوات المسلحة لتحديث استراتيجية تطوير صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية في مصر وذلك في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات ومساندة الصناعة.

وأضاف أن المعرض يمثل أهمية كبرى للقطاع حيث يأتي قبل طرح مصر لمناقصة عالمية لشراء احتياجات القطاع الطبي العام من الأجهزة والمستلزمات الطبية سواء لمستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو مستشفيات التأمينات الصحي إلى جانب جميع المراكز ودور الرعاية الحكومية .

وأوضح أن ذلك  المعرض يمثل فرصة لتعرف أعضاء لجنة الشراء الموحد المسئولة عن طرح المناقصة على مستوى جودة منتجات الشركات المصرية ومنافستها العالية مع الإنتاج العالمي.

ولفت عزت إلى أن ورشة العمل شوف تناقش استراتيجية تطوير صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية ، وكذلك جميع المشكلات التي تواجه هذه الصناعة الاستراتيجية وسبل الارتقاء بها وبصادراتها خاصة أنها مؤهلة لمضاعفة حجم صادراتها الحالي عدة مرات نظرًا لتواجد استثمارات ضخمة  بجانب حصول كل المصانع بالقطاع على شهادات جودة عالمية وشهادات توافق مع المعايير الوربية والدولية.

وأشار إلى الاهتمام بمشاركة الشركات المصرية المؤهلة للتصدير وتلبية احتياجات القطاع الطبي الحكومي حيث تم وضع عدة شروط للمشاركة منها الجودة العالية وحجم إنتاج مناسب وتنافسية أسعارها ومدى ملاءتها المالية للمشاركة في المناقصات الحكومية وبما يتوافق مع توجيهات رئيس الوزراء للجهات الحكومية بضرورة الالتزام بأحكام قانون تفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>